31 قتيلاً ومئات الجرحى في تصعيد النظام لهجماته على شمال غربي سوريا

31 قتيلاً ومئات الجرحى في تصعيد النظام لهجماته على شمال غربي سوريا

Oct 07 2023

يعاني سكان مناطق شمال غربي سوريا من تصعيد النظام السوري وروسيا لهجماتهما على المراكز الحيوية والمدنية, وقع في إثرها العشرات من الضحايا في صفوف المدنيين.

وفقاً للدفاع المدني السوري, بلغت الحصيلة الأولية لضحايا القصف المدفعي والصاروخي المكثّف والمستمر من قبل قوات النظام وروسيا على مدن وبلدات ريفي إدلب وحلب، اليوم السبت 7 تشرين الأول: 7 قتلى بينهم 4 أطفال و10 جرحى بينهم 4 أطفال وامرأة.

كما طال القصف عدداً من المرافق الحيوية والعامة, إذ استهدف الأحياء السكنية وسوقاً وسط مدينة إدلب على دفعتين وقرية كفرلاتة في ريف إدلب الجنوبي ومدينة جسر الشغور غربي إدلب وقرية بسنقول في ريف إدلب الغربي ومدن وقرى وبلدات سرمين وأريحا والدانا وترمانين في ريف إدلب ومدينة الأتارب في ريف حلب الغربي.

ووفقاً الدفاع المدني عدد ضحايا هجمات النظام وروسيا على ريفي إدلب وحلب/ يومي الخميس والجمعة 24 قتيلا بينهم 6 أطفال وامرأة وجرح 144 بينهم 42 طفلاً و27 امرأة.

وبلغ العدد الكلي للضحايا خلال الأيام الثلاثة: 31 قتيلاً و154 جريحاً.

تزامناً مع القصف, شهدت عدة قرى في ريف إدلب حركة نزوح للأهالي, في هذا الصدد أشار الدفاع المدني إلى أن هذا التصعيد ينذر بكارثة إنسانية حقيقية, في وقت ما زالت آثار كارثة الزلزال تؤثر بشكل كبير على السكان وتعمق جراح الحرب المستمرة عليهم منذ 12 عاماً.

422