يوم الجمعة.. استهداف الطيران التركي مواقع ومراكز حيوية بكوردستان سوريا

يوم الجمعة.. استهداف الطيران التركي مواقع ومراكز حيوية بكوردستان سوريا

Oct 07 2023

بدأ الطيران التركي منذ الخميس، 5 تشرين الأول، عملية عسكرية جوية، استهدف خلالها العشرات من المواقع العسكرية والمنشآت الحيوية في مدن وبلدات كوردستان سوريا.

طال القصف المواقع العسكرية والمنشآت الحيوية كالمحطات الكهربائية ومحطات البترول في مدن الحسكة وقامشلو وعامودا وكوباني وتربه سبيه وديرك وأريافهم.

ورصدت ووثقت آرك نيوز المواقع التي استـهدفها الطيـران التركي مساء الجمعة 6 تشرين الآول، كالآتي:

مواقع في مدينة ديرك وريفها:
ـ مواقع في جبل قره جوخ وقرى ميركا ميرا وكري رش وشرك
ـ محطة المياه في قرية خانا سري

طال القصف التركي محيط تربه سبيه بريف قامشلو ومركزا للحبوب في المدخل الشرقي لمدينة عامودا إضافة إلى قرى في ناحية زركان بريف الحسكة.

كما استهدف مواقع في جبل مشتنور ومستشفى كورونا ومعمل الاسمنت في حي كانيا كوردان وعدد من القرى في ريفي كوباني وعين عيسى.

قصفت الطائرات التركية بشكل مكثف مواقع في القرى الخاضعة لسيطرة إدارة PYD "صاغوناكة - مياسة - محيط براد - محيط كيمار" التابعة لناحية شيراوا بعفرين .

وفي بيان قالت قوات سوريا الديمقراطية قسد، إن تركيا شنت هجماتها مستخدمة أكثر من 30 طائرة مسيرة، واستهدفت معظم المناطق الخاضعة لسيطرتها.

أعلنت وزارة الدفاع التركية أنها شنت مساء الجمعة، الساعة 10 مساء غارات جديدة "شمال سوريا"، استهدفت 15 موقعا بينها مقرات ومستودعات.

بالصدد نشرت قوة "المهام المشتركة - عملية العزم الصلب" في التحالف الدولي، أمس، بيانا قالت فيه إنه "خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية تم تنفيذ عدة ضـربات جوية غير منسقة على مقربة من القوات الأمريكية في سوريا".

وأردفت بأنها تعارض "الأعمال التي تهدد الأمن والاستقرار والأمن الإقليمي وتعريض سلامة قواتنا والقوات الشريكة والسكان المدنيين للخطر وتشتيت الانتباه عن التزامنا المشترك بهزيمة دائمة لتنظـيم داعــش".

مضيفة، "نحن نحتفظ بحقنا الأصيل في الدفاع عن النفس في أي وقت عندما نواجه تهـديدات تضع قواتنا في طريق الأذى".

320