صواريخ النظام تستهدف مدنيين ومدرسة شرق إدلب

صواريخ النظام تستهدف مدنيين ومدرسة شرق إدلب

Oct 04 2023

أُصيب مدنيون اليوم الثلاثاء، إثر قصف صاروخي ومدفعي من قبل قوات النظام استهدف مناطق متفرقة من منطقة "خفض التصعيد الرابعة" (إدلب وما حولها)، شمال غرب سوريا.

وقالت منظمة "الدفاع المدني السوري" (الخوذ البيضاء)، إن امرأة ورجلا أُصيبا بجروح، اليوم الثلاثاء، جراء قصف صاروخي لقوات النظام استهدف منازل المدنيين ومحطة وقود ومكتبا لتجارة السيارات وأطراف مدينة سرمين في ريف إدلب الشرقي، مؤكدةً، أن فرقها أسعفت المصابين إلى المشفى، مُشيرةً، إلى أن إحدى القذائف استهدفت مدرسة "حسين حاج عبود" أثناء انصراف التلاميذ من المدرسة، وسقطت إحدى القذائف بالقرب من فرق الدفاع المدني أثناء عملها بتفقد الأماكن التي طالها القصف.

وأوضحت "الخوذ البيضاء"، أن قوات النظام استهدف بقذائف المدفعية منازل المدنيين ومحيط قرية مجدليا في ريف إدلب الجنوبي، ما أدى لاندلاع حريق في جرار زراعي على أطراف القرية، كما استهدفت قوات النظام قرية معربليت بريف إدلب الجنوبي، دون وقوع إصابات في صفوف المدنيين.

واستهدفت قوات النظام بالصواريخ في 26 أغسطس/ آب الفائت، مدرستين في مدينة جسر الشغور بريف إدلب الغربي، وذلك أثناء توافد الطلاب إلى الدوام الصيفي، بالإضافة إلى استهداف مدرسة أخرى في بلدة الموزرة بريف إدلب الجنوبي الغربي.

397