اختطاف مهندس واعتقال ثلاثة مدنيين بينهم سيدة في عفرين

اختطاف مهندس واعتقال ثلاثة مدنيين بينهم سيدة في عفرين

Oct 01 2023

قال السياسي الكوردي عدنان مصطفى اليوم 1 تشرين الثاني 2023, إن الفصائل المسلحة اعتقلت ثلاثة مدنيين كورد في عفرين بكوردستان سوريا, فيما اختطف مهندس قبل يومين ولا يزال مصيره مجهولا حتى الآن.

مصطفى أكد أن الشرطة العسكرية اعتقلت في قرية حسه التابعة لناحية ماباتا ثلاثة مدنيين بينهم سيدة بتهمة التهامل مع الإدارة السابقة (ب ي د), علما أن الثلاثة كانوا قد قاموا بتسوية أوضاعهم.

تابع في حديثه لـ ARK أن المعتقلين كانوا قد تعرضوا في تواريخ سابقة للاعتقال وهم كل من:
١- عبدو كينج خميس 37 عاماً
٢- فهيمة أحمد طاهر 27 عاماً
٣- محمد أحمد مصطفى حاجي 30 عاماً

مؤكدا أن مصيرهم مجهول حتى الآن. وفي سياق متصل أكد ذوو المهندس شيخو حاج أحمد أنه اختطف أثناء توجهه من عفرين المدينة إلى قريته زيتانوكه وعثروا على سيارته بالقرب من قرية ستير, في منطقة تبعد عن حاجز سلطان مراد بـ 500 متر.

وأشاروا أن السيارة مسروقة من بعض محتوياتها. ويخشى ذووه من أن يكون من عداد المفقودين والمختفين قسراً, مناشدين الجهات المسؤولة في البحث عنه وكشف مصيره.

وبعد ثلاثة أسابيع من الاعتقال, أُطلق سراح الطبيبين لازكين صالح ووردان وردان (من المكون العربي) 28 أيلول المنصرم, بعد إثبات براءتهما من التهمة الموجهة لهما في التعاطي بالمواد المخدرة.

بعد سيطرة تركيا والفصائل المسلحة على عفرين وريفها, تتكرر الاعتقالات التعسفية وعمليات الاختطاف بهدف الحصول على فدية مالية, وأغلب التهم هي التعامل مع إدارة ب ي د.

216