عضو "بارزاني الخيرية" في عفرين: ندعم أي نشاط يهدف لإبراز المواهب الإبداعية في المجتمع المدني

Sep 26 2023

ضمن مشاريع مؤسسة بارزاني الخيرية التنموية في مدينة عفرين ونواحيها وقراها، افتتحت ثلاث دورات للسيدات والأطفال في قرية باسوطة.

وبرعاية مؤسسة بارزاني الخيرية في عفرين، بدأت فرقة رابرين للفن والفلكلور، بافتتاح ثلاث دورات للسيدات وهي: الأعمال اليدوية والرسم والرقص الفلكوري.

الفنانة التشكيلية شذى أحمد، إحدى المدرَبات قالت اليوم 26 أيلول 2023 في تصريحات خاصة لـ ARK "منذ سنوات كنت أحبّذ تعليم الفئات الشبابية والنسوية في القرية وتنشيط المواهب لديهم، لكننا كنّا نواجه صعوبات في ذلك، واليوم بفضل المؤسسة استطعنا فتح دورات وتقديم الخدمات للطاقات الشبابية وسنح فرص أكثر للمواهب الإبداعية".

تابعت "بدأنا بأربعة طلاب بينما وصل العدد مؤخراً لعشرة وهناك إقبال شديد على التعليم والتطوير"

رابرين خليل، عضو مؤسسة بارزاني الخيرية في عفرين أكدت أن "الهدف من هذه الدورات هو دعم المجتمع المدني في إبراز القدرات والمواهب الإبداعية، وكمؤسسة مستمرون في الدعم لأي نشاط مماثل في المنطقة".

تابعت بالقول "كخطوة أولى، بدأنا في قرية باسوطة وقدمنا المستلزمات، ومنفتحون لدعم أي خطوة في عفرين وريفها".

من جانبها أبدت بديعة معمو، إحدى المتدربات في دورة الأعمال اليدوية عن ارتياحها الشديد لمشاركتها فيها، آملةً أن تكون دعماً لها لتتمكن من إعالة عائلتها مستقبلاً.

وضرب 6 شباط، زلزال مدمر كلاً من مناطقَ في تركيا وسوريا أدى إلى فقدان عشرات الآلاف من المدنيين لحياتهم، وكان لمدينتي عفرين وجنديرس النصيب الأكبر من مدن كوردستان سوريا، إذ وصل عدد الضحايا إلى 1100 شخص في جنديرس لوحدها.

وكانت مؤسسة بارزاني الخيرية أولى المنظمات الإنسانية التي ساعدت مدينتي عفرين وجنديرس وريفهما, بوصولها إلى المنطقة بتاريخ 10 من شباط. وافتتحت المؤسسة بتاريخ 19 من شهر شباط مكتباً لها في مركز مدينة عفرين بشكل رسمي، لمواصلة تقديم المساعدات الإنسانية لمتضرري الزلزال. كما افتتحت 4 حزيران من العام الجاري في عفرين مركزا للثقافة والتنمية.

وكان البنك الدولي ذكر في تقرير صدر بتاريخ 27 من شباط، أن الزلازل تسبب في أضرار مادية مباشرة بقيمة 34.2 مليار دولار في تركيا، إذ أودی بحیاة 45 ألف شخص على الأقل. بينما تشير إحصائيات إلى أن عدد الضحايا في سوريا تجاوز 5900 شخصاً.




291