موقع كندي متخصص بالسياحة والسفر ينصح بزيارة قلعة أربيل

موقع كندي متخصص بالسياحة والسفر ينصح بزيارة قلعة أربيل

Sep 26 2023

كشف موقع كندي متخصص بالسياحة والسفر، أن قلعة أربيل في إقليم كوردستان، تعد واحدة من أقدم المستوطنات البشرية المحصنة في العالم، ونصح السياح بزيارة هذا الموقع " المهيب ".

قال موقع ذا ترافيل الكندي، إن القلعة الواقعة في الوسط التاريخي لمدينة أربيل عاصمة إقليم كوردستان، واحدة من أقدم المستوطنات المحصنة في العالم.

ولفت التقرير إلى أن قلعة أربيل متاحة للزيارة مجاناً، وهي تقع على تلة مهيبة على شكل بيضاوي، وقد جرى تشييدها على مدى آلاف السنين.

وأضاف التقرير أن التلة يحيطها جدار مثير للإعجاب من الواجهات الشاهقة التي تعود إلى القرن الـ19.

وبحسب التقرير فإن أقدم دليل على استيطان القلعة في الموقع الحالي يعود إلى الألفية الخامسة قبل الميلاد، وقد ظهر ذلك في السجلات المكتوبة للمرة الأولى في حوالي 2300 قبل الميلاد في ألواح إيبلا المسمارية.

وأكد التقرير أن هناك بعض الأدلة على أن الموقع كان مأهولاً منذ أوائل العصر الحجري الحديث، وهو يتنافس بذلك ليعرف بأنه أقدم موقع مأهول بشكل متواصل على وجه الأرض، برغم أنه بشكل عام، يعتبر أقدم موقع هو أريحا في فلسطين.

وذكر التقرير أن الموقع مدرج على لائحة التراث العالمي منذ العام 2014، وأن الدخول إليه هو بالمجان، وان تأشيرة الفيزا الالكترونية لإقليم كوردستان تبلغ حوالى 72 دولاراً وصالحة لمدة 30 يوماً.

474