الرئيس بارزاني: كان لرجال الدين دورٌ حاسم في تعزيز الروح الوطنية ومنع الفكر المتطرف

الرئيس بارزاني: كان لرجال الدين دورٌ حاسم في تعزيز الروح الوطنية ومنع الفكر المتطرف

Sep 21 2023

بمناسبة الذكرى السنوية لتأسيسه هنأ الرئيس مسعود بارزاني، اليوم الخميس 21 أيلول 2023، اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان وأكد في بيان "كان الهدف الرئيسي من تأسيس الاتحاد من قِبل البارزاني الخالد في 21 أيلول 1970، هو التأكيد على دور علماء الدين في ثورة ونضال شعبنا، إضافة إلى تعميق مبادئ التدين والتقوى والتعايش السلمي بين شعب كوردستان".

أضاف في بيانه "المُنتظر من رجال وعلماء الدين أن يواصلوا دورهم المُبارك هذا على الدوام، بتقديم النُصح والإرشاد للجميع".

وفيما يلي نص التهنئة:

بسم الله الرحمن الرحيم

بمناسبة حلول الذكرى السنوية الثالثة والخمسين لتأسيس اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان، نتقدم بأسمى آيات التهاني والتبريكات إلى رئيس الاتحاد، وأعضاء المكتب التنفيذي، والمجلس المركزي، وعموم علماء الدين الأفاضل في كوردستان.

لقد كان الهدف الرئيسي من تأسيس اتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان من قِبل البارزاني الخالد في 21 أيلول 1970، هو التأكيد على دور علماء الدين في ثورة ونضال شعبنا، إضافة إلى تعميق مبادئ التدين والتقوى والتعايش السلمي بين شعب كوردستان. وعلى امتداد تاريخ شعبنا، كان لرجال الدين وكبار علماء الدين الإسلامي من الكورد دورٌ حاسم في تعزيز الروح الوطنية ونبذ الظلم ومنع الفكر المتطرف والطائفي.

المُنتظر من رجال وعلماء الدين أن يواصلوا دورهم المُبارك هذا على الدوام، بتقديم النُصح والإرشاد للجميع. وفي الذكرى السنوية لهذه المناسبة التاريخية، أتمنى التوفيق والنجاح لاتحاد علماء الدين الإسلامي في كوردستان وجميع العلماء الأفاضل، كما أشكرهم على جهودهم الحثيثة والمباركة.

كان الله في عون الجميع

مسعود بارزاني

21 أيلول 2023

191