حركة الشبيبة الثورية

حركة الشبيبة الثورية "جوانين شورشكر" تهـ.ـدد وتتـ.ـوعد المحتجين على رفع سعر المازوت

Sep 21 2023

اختطف مسلحو حركة الشبيبة الثورية " جوانين شورشكر " التابعة لقوات سوريا الديمقراطية شابا من مدينة كوباني بكوردستان سوريا, وبعثوا برسالة تهديد ووعيد للمحتجين على قرار إدارة PYD برفع أسعار المحروقات " المازوت ".

نشر الكاتب الكوردي حسين جلبي على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك " منشورا قال فيه إن " الشبيبة الثورية التابعة لحزب العمال التركي، تخطف شاباً كُردياً من كوباني، دعا إلى الاحتجاج على رفع البككة سعر الديزل 500%", وتقوم بإهانته وضربه".

وأضاف حسين جلبي: "مسلحو حركة الشبيبة الثورية أرغمت الشاب الكوردي على تسجيل فيديو وهو مقيد للإعتذار، مع تعليق كرتونة على صدره كتبوا عليها: " إلى شعبنا الكريم.. هذه نهاية كل من يقوم بسب وشتم وتحريض أهلنا في كوباني".

يأتي اختطاف الشاب الكوردي من قبل مسلحي حركة الشبيبة الثورية بعد نزول الشعب إلى الشارع والاحتجاج بشكل سلمي على قرار إدارة PYD برفع أسعار مادة " المازوت المدعوم" من 525 ليرة سورية إلى 2100 ، ما (يعادل 15 سنتاً للدولار الأمريكي )، والمازوت الحر من 1700 ليرة سورية إلى 4600 ( 30 سنتا للدولار الأمريكي ).

منذ عدة أيام ومدن وبلدات كوردستان سوريا والمناطق الأخرى تشهد استياءً شعبياً واسعاً واحتجاجات ضد رفع إدارة PYD لسعر مادة المازوت في المناطق الخاضعة لسيطرتها, وشارك في الاحتجاجات جميع فئات المجتمع والأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني.

716