المجلس الوطني الكوردي يطالب بإلغاء قرار رفع سعر المازوت والكف عن الانتهاكات

المجلس الوطني الكوردي يطالب بإلغاء قرار رفع سعر المازوت والكف عن الانتهاكات

Sep 20 2023

أصدرت الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا بياناً حول الاعتصام الجماهيري الذي نُظم أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة قامشلو، رفضا لقرار إدارة PYD برفع سعر مادة المازوت.

وجاء في البيان:
استجابة لدعوة المجلس الوطني الكوردي إلى اعتصام جماهيري سلمي رفضاً لقرار إدارة PYD برفع سعر مادة المازوت التي تؤدي إلى رفع سعر كافة السلع والمواد والتي تلحق ضرراً بالغاً بحياة الناس،ورفضاً للانتهاكات الأخرى واستمرار اعتقال أعضاء المجلس الوطني الكوردي، تجمع المئات من المواطنين أمام مقر الامم المتحدة في قامشلو عصر اليوم الثلاثاء 19-9-2023 وبحضور إعلامي لافت، ورفعوا شعارات التنديد بالقرار الجائر والمطالبة بإلغائه، وللتنديد باعتقال أعضاء المجلس الوطني الكوردي.

ألقيت كلمة باسم المجلس الوطني الكوردي، وأخرى باسم المنظمة الآثورية الديمقراطية، وركزت الكلمتان على أهمية توفير عوامل الاستقرار ووقف البحث عن سبل الهجرة وذلك عبر وقف كافة الانتهاكات التي تقوم بها ادارة pyd والغاء القرار الجائر برفع سعر مادة المازوت.

وقد عبّر هذا التجمع عن نبض الشارع في معاناته ومخاوفه بشكل سلمي مدني.

إن المجلس الوطني الكوردي إذ يثمّن مشاركة القوى السياسية ومنظمات المجتمع المدني وجميع من شاركوا هذا الاعتصام، فإنه يؤكّد على مطالبته بالغاء القرار والكف عن كافة الانتهاكات الاخرى.

19 -9- 2023
الأمانة العامة للمجلس الوطني الكوردي في سوريا

892