المجلس الوطني الكوردي يطالب الأمم المتحدة بإنهاء انتهاكات وسياسات إدارة PYD

المجلس الوطني الكوردي يطالب الأمم المتحدة بإنهاء انتهاكات وسياسات إدارة PYD

Sep 19 2023

نظّم المجلس الوطني الكوردي وقفةً احتجاجية ضد رفع إدارة PYD لسعر المازوت أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة قامشلو بكوردستان سوريا, اليوم الثلاثاء 19 أيلول 2023, ورفع المجلس مذكرةً للأمين العام للأمم المتحدة مطالباً باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف انتهاكات وسياسات هذه الإدارة, وشاركت جبهة السلام والحرية والمنظمة الآثورية الديمقراطية في الاحتجاج.

خلال الاحتجاج ألقى سليمان أوسو عضو رئاسة مجلس الوطني الكوردي, كلمة المجلس الوطني الكوردي, وبشير سعدي كلمة المنظمة الآثورية الديمقراطية.

فيما يلي نص المذكرة:

إلى السيد أنطونيو جوتيريش:
الأمين العام للأمم المتحدة

باسم الجماهير المحتشدة أمام مقر الأمم المتحدة في مدينة القامشلي بسوريا، نتوجّه إليكم، تلبيةً للبيان والدعوة التي أطلقها المجلس الوطني في سوريا يوم 18 سبتمبر 2023، والذي يعبّر عن رفض المجلس للممارسات والسياسات التي تنتهجها الإدارة التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD في المناطق التي تسيطر عليها في سوريا.

يشير البيان إلى أن هذه السياسات أدّت إلى تفاقم الأوضاع المعيشية والاقتصادية الصعبة للسوريين جميعا، وتضييق فسحة الأمل لديهم. كما يشير إلى أن هذه السياسات تشمل استمرار الاعتقالات بحقّ النشطاء وأعضاء المجلس الوطني الكُردي، ورفع سعر مادة المازوت، وفرض الضرائب والإتاوات الباهظة على المواطنين.

إن المجلس الوطني الكردي يرى بأن هذه الممارسات والسياسات، تؤدّي إلى المزيد من القلق وعدم الاستقرار في المنطقة وتدفع الناس إلى مزيد من الهجرة، ويطالب بالكف عنها واحترام حقوق المواطنين في الحياة الحرة الكريمة.

نرجو أن تأخذوا هذا البيان بعين الاعتبار، وأن تقوموا باتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف الممارسات والانتهاكات والسياسات التي تنتهجها الإدارة التابعة لحزب الاتحاد الديمقراطي PYD، وضمان احترام حقوق الإنسان، وإلغاء قرار زيادة أسعار المحروقات.

معالي الأمين العام:
نناشدكم بالإسراع بحل الأزمة السورية عبر تنفيذ القرار 2254 وإنهاء معاناة الشعب السوري.
مع خالص التقدير.

المجلس الوطني الكُردي في سوريا
قامشلو، 19سبتمبر 2023

744