حالتا وفاة لشابين كورديين خلال رحلة الوصول إلى أوروبا

حالتا وفاة لشابين كورديين خلال رحلة الوصول إلى أوروبا

Sep 18 2023

خلال رحلة الوصول إلى الدول الأوروبية, تعرض شاب كوردي في تركيا إلى حادث سير اليوم 18 أيلول 2023, أدى إلى وفاته وإصابة آخرين, فيما أكد ذوو شاب آخر وفاة ابنهم المفقود في الغابات البلغارية منذ أكثر من شهرين.

ذوو الشاب ولات زكريا بطال المنحدر من قرية خريبكة التابعة لعفرين بكوردستان سوريا أكدوا لـ ARK وفاة ابنهم المفقود منذ شهرين أثناء رحلة اللجوء إلى أوروبا.

وفي تركيا تعرضت مجموعة من الشبان الكورد إلى حادث سير أثناء محاولتهم الوصول إلى الدول الأوروبية, فقد فيه الشاب شيندار خليل باجو حياته فيما أصيب آخرون, وفقاً لمراسلنا في مخيم كوركوسك.

وتابع مراسلنا أن المجموعة تضم سبعة شبان من ساكني مخيم كوركوسك للاجئين الكورد في أربيل عاصمة إقليم كوردستان, توجهوا من المخيم إلى تركيا بهدف الوصول إلى أوروبا.

الشاب المتوفي ينحدر من قرية خانا سري التابعة لمدينة ديرك بكوردستان سوريا وكان من ساكني مخيم كوركوسك.

وبسبب الحرب المستعرة في سوريا منذ 2011, تحاول العوائل الهروب إلى دول أكثر أمناً, ومئات الشبان والعوائل الكوردية يسعون يومياً إلى تأمين حياة كريمة في دول تُقدم الأفضل لهم ولأبنائهم, وخلال رحلة الوصول بطرق غير شرعية, يتعرض كثيرون للقتل والغرق والنهب والسرقة والاستغلال والمتاجرة وإلى حوادث سير يفقدون فيها حياتهم ويدفن معهم أمل الهروب من جحيم الحرب والعيش في دولٍ يتوفر فيها أبسط مقومات الحياة.

ولا يزال مصير المئات من الشبان الكورد مجهولاً وسط مناشدات من ذويهم للمنظمات الإنسانية والخيرية والجهات ذات الصلة, لكشف مصير المفقودين والإدلاء بأية معلومة عنهم.

481