اتحاد كتاب كوردستان سوريا يستنكر رفع إدارة PYD سعر المازوت

اتحاد كتاب كوردستان سوريا يستنكر رفع إدارة PYD سعر المازوت

Sep 18 2023

أصدر اتحاد كتاب كوردستان سوريا، الأحد 17 أيلول 2023، بيانا استنكر فيه رفع إدارة PYD سعر مادة المازوت، مؤكداً "أن هذا القرار المجحف بحق الشعب سيزيد من العبء المالي على الأسر والأفراد في منطقتنا وعلى الشعب المنهك أصلاً".

وجاء في البيان:
في الوقت الذي يعاني فيه الشعب السوري بشكل عام وأبناء المنطقة بشكل خاص من التكاليف الباهظة والظروف المعيشية الصعبة وحالة الفقر المدقع أقدمت الإدارة الذاتية مرة اخرى على رفع سعر المازوت الذي يمثل المادة والركيزة الأساسية للكثير من السلع ومتطلبات الحياة المعيشية, الجميع يعلم أن رفع سعر المحروقات يعتبر قراراً صعباً وخطيراً ويؤثر بشكل كبير على الظروف المعيشية الصعبة التي يعاني منها سكان المنطقة بشكل عام. ندرك جميعاً أن معظم الأسر تعاني بالفعل من الفقر والبطالة والنزوح والحروب المستمرة، وأن رفع سعر المحروقات سيزيد من صعوبات العيش ويؤثر على قدرة الشعب في تلبية احتياجاته الأساسية.

لذلك نحن في اتحاد كتاب كوردستان سوريا نرى أن قرار رفع سعر المحروقات ليس قراراً يُتخذ بسهولة أو بدون أسباب مقنعة, يعتبر تأمين الوقود والمحروقات بأسعار معقولة أمراً حيوياً للحفاظ على استمرارية الخدمات الأساسية مثل الكهرباء والنقل والتدفئة.. إلخ.

كما نرى أن هذا القرار المجحف بحق الشعب سيزيد من العبء المالي على الأسر والأفراد في منطقتنا وعلى الشعب المنهك أصلاً.

أخيراً إننا في اتحاد كتاب كوردستان سوريا نستنكر وبشدة هكذا قرارات وأحكام في مصير الشعب وأهل المنطقة وندعو الجهة المنفذة إلى العدول عن قرارها, وعليها ادراك أنه يجب أن يكون هناك توازن بين ضرورة تأمين الخدمات الأساسية وتحمل الأعباء المالية وان تتخذ الإدارة الإجراءات اللازمة لتحقيق هذا التوازن وتعمل على تحسين الظروف المعيشية لسكان هذه المنطقة بدلاً من زيادة الضغط على البقية الباقية على هذه الأرض.

اتحاد كتاب كوردستان سوريا
قامشلو, 17\9\2023

2570