بدر ملا رشيد يكشف عن الهدف الرئيسي لإدارة PYD من رفع سعر المحروقات

بدر ملا رشيد يكشف عن الهدف الرئيسي لإدارة PYD من رفع سعر المحروقات

Sep 17 2023

كشف مدير مركز رامان للبحوث والاستشارات أن إدارة PYD استغلت تطورات مدينة ديرالزور في مسألة رفع أسعار المحروقات, خاصة أن المواجهات العسكرية انتهت لمصلحة قسد, وإدارة PYD ترفع الأسعار بالتنسيق مع النظام السوري وتستغل الأزمات التي تعصف بالمنطقة لفرض قراراتها.

في تصريح خاص لموقع آرك نيوز قال بدر ملا رشيد مدير مركز رامان للبحوث والاستشارات: النظام السوري يتحكم بالأسعار في عموم سوريا إلى الآن, وقوات سوريا الديمقراطية "قسد " وإدارة PYD, تلتزمان بتنفيذ قرارات النظام السوري في المناطق الخاضعة لسيطرتهما, وجاء تنفيذ القرار بعد انتهاء تطورات ديرالزور لمصلحة قسد, لإعادة هيبة الإدارة المفقودة.

وأضاف بدر ملا رشيد: إذا أمعنا التفكير في تواريخ القرارات الخاصة برفع سعر المحروقات, نجد غالبيتها تأتي بعد موسم الحصاد, والهدف من هذه الخطوة تحصيل ما صرفوه على الفلاحين والأراضي الزراعية منذ بداية زراعتها انتهاءً بموسم الحصاد.

وأكد مدير مركز رامان للبحوث والاستشارات: أهم الأهداف من رفع سعر المحروقات من قبل إدارة PYD هو فرض الحصار على المواطنين وإشغالهم بأزمة تنسيهم حقوقهم الواجبة على إدارة PYD, كالمطالبة بتحسين الوضع المعيشي والخدمي والوظيفي .

583