تبايُن الآراء حول أسباب انفجار عفرين

تبايُن الآراء حول أسباب انفجار عفرين

Sep 17 2023

تباينت الآراء والمصادر حول أسباب انفجار مدينة عفرين, الذي وقع يوم أمس 16 أيلول 2023 وأسفر عن وقوع ضحايا وتسجيل أضرار مادية جسيمة.

وقال شاهد عيان في تصريحات خاصة لـ ARK إن "الانفجار وقع بالقرب من دوار ماراته Maratê في مركز المدينة". مشيراً أن "الضحايا ثلاثة قتلى وأربع إصابات ومن بين القتلى والمصابين عسكري ومدنيان وسيدة ومجهولو الهوية".

من جانبه أفاد مصدر مطّلع من الحي فضل عدم الكشف عن اسمه لداوعٍ أمنية أن "الانفجار وقع في منزل المدني الكوردي نبي إيسه المنحدر من قرية كاوركا, ويستولي عليه أسعد بارودي وهو مسلح ضمن أحرار الشام".

أضاف أن "الانفجار ألحق الضرر بالمبنى والعديد من السيارات المركونة في الشارع".

وتباينت الأراء حول أسباب الانفجار, فقالت مصادرٌ إن "الانفجار ناجم عن إسطوانة غاز", فيما أكدت مصادر عدة منها مواقع وصفحات محلية تابعة للمعارضة السورية, أن "المسلح كان قد حوّل المنزل الذي يستولي عليه إلى مستودع للأسلحة, وسبب الانفجار هو وجود كميات كبيرة من المواد المتفجرة لتصنيع الألغام".

ومن بين أسماء الضحايا إبراهيم محمد مروش ومحمد علي نحال, إضافة إلى مجهولي الهوية وفقاً لمصدر ثانٍ.

وتخضع عفرين ونواحيها وقراها منذ آذار 2018 إلى سيطرة تركيا والفصائل المسلحة التابعة للجيش الوطني بعد حرب مع مسلحي إدارة ب ي د, وتشهد المنطقة بين الفترة والأخرى تفجيرات وانفجارات مماثلة, أغلب ضحاياها من المدنيين.

215