نيجيرفان بارزاني في ذكرى ثورة أيلول:

نيجيرفان بارزاني في ذكرى ثورة أيلول: "حملت القيم العليا لشعب مظلوم تواق للحرية والعزة"

Sep 11 2023

أصدر رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني، اليوم الاثنين 11 أيلول 2023، بياناً بمناسبة الذكرى الثانية والستين لثورة أيلول المجيدة، أكد فيه على وحدة الصف والتلاحم وقبول الآخر والتعاون بين جميع قوى وأطراف ومكونات شعب كوردستان.

وفيما يلي نص البيان:

في الذكرى الثانية والستين لثورة أيلول المجيدة، نحيي الروح الطاهرة لقائد الثورة، البارزاني الخالد، وكل المناضلين والبيشمركة الأبطال الذين قدموا أرواحهم فداء لحرية الشعب والوطن وتكبدوا المشاق في طريق النضال الصعب، ونستذكرهم بمنتهى الإجلال والتقدير.

إن ثورة أيلول المجيدة هي أم ثورات كوردستان إذ حملت القيم العليا لشعب مظلوم تواق للحرية والعزة. فأضحت الجامع والهوية القومية والوطنية والثقافية لمكونات شعب كوردستان كافة. وأصبحت أملاً كبيراً وأحيت الوعي والمشاعر القومية والوطنية. وأصبحت قضية وداعية للحقوق المشروعة لشعب موحد متلاحم مستعد لكل تضحية من أجل تحقيق النصر وفي سبيل أهدافه العليا ومشروعيتها، وأوصلت صوته لكل العالم.

في ثورة أيلول المجيدة، تمكن شعب كوردستان بفضل إيمانه وصموده وتضحياته وبدمائه وضحاياه أن يرغم أعتى الأنظمة الدموية في المنطقة ويجبره على الإقرار بحقوق هذا الشعب. فرغم تكالب الأعداء على الثورة، ورغم النكسة، لم تنطفئ شعلة الثورة قط، وأصبحت مكاسب الثورة الأساس لكل المنجزات والحقوق الدستورية التي نالها شعب كوردستان فيما بعد.

وكما كانت وحدة الصف والتلاحم هي مصدر قوة ثورة أيلول وأساسها، نؤكد في هذه الذكرى على وحدة الصف والتلاحم وقبول الآخر والتعاون بين جميع قوى وأطراف ومكونات شعب كوردستان. فهذا هو الطريق الوحيد للتغلب على التحديات والأخطار والصعاب ولحماية الفدرالية والحقوق والمكاسب الدستورية لإقليم كوردستان ولضمان الحاضر وتحقيق مستقبل أفضل لشعب كوردستان.

تحية للأرواح الطاهرة لشهداء ثورة أيلول وجميع شهداء الحرية.

نيجيرفان بارزاني
رئيس إقليم كوردستان
11 أيلول 2023

650