10 سنوات على اختطاف المناضل أحمد سيدو ومصدر يكشف الشخصين المسؤولين عن اختطافه

10 سنوات على اختطاف المناضل أحمد سيدو ومصدر يكشف الشخصين المسؤولين عن اختطافه

Sep 10 2023

تمر اليوم 10 أيلول 2023، الذكرى السنوية العاشرة على اختطاف أحمد سيدو عضو منظمة عفرين في الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا من قبل مسلحي PYD في مدينة حلب.

بتاريخ 10/9/2013 قامت مجموعة مسلحة تابعة للـ PYD بمداهمة منزل أحمد سيدو في حي الشيخ مقصود بمدينة حلب، واختطفوه واقتادوه إلى جهة مجهولة.

بالرغم من محاولات أهالي سيدو في تحديد مكانه ومعرفة مصيره إلا أن المحاولات باءت بالفشل، وبالرغم من مرور عشر سنوات على اختطافه إلا أن PYD لم يبدِ استعداده في الاعتراف في اختطافه ومايزال مصيره مجهولاً

ووجه عبدو سيدو شقيق المختطف أحمد سيدو, نداء عاجلاً إلى كافة الجهات المعنية للكشف عن مصير شقيقه المختطف منذ 2013.

وقال سيدو أثناء مشاركته في نشرة سابقة لـ ARK الإخبارية: إن شقیقه اختطف من قبل مسؤولين من ب ي د باسم عمر أبو عبدو من قرية ملا خليلا وحسين عكاش من قرية شيلتعت - عفرين, في حي الشيخ مقصود الغربي بحلب, بحجة أنهم سيقومون باستجوابه ومن ثم سيعودونه, ومنذ ذلك الحين حتى الآن, وبالرغم من المحاولات الحثيثة للكشف عن مصيره لامعلومات عنه وعن مصيره.

أضاف أن شقيقه يعاني من مرض الربو, وقاموا بتقديم بعضاً من الأودية الخاصة به آنذاك, إلا أنهم رفضوا أخذ الدواء, وحاولوا مراراً وتكراراً اللقاء به أو التحدث معه إلا أن جميع المحاولات باءت بالفشل.

وأكد سيدو: أنهم حصلوا على معلومات تفيد أن كان موجوداً في سجنٍ في الحي وفقاً لأحد الأشخاص من الجيش الحر الذي كان معه في السجن حتى 2016.

وناشد أحمد سيدو عبر ARK المنظمات الإنسانية والجمعيات ذات الصلة والأحزاب والأطراف الكوردية, بضرورة الكشف عن مصير كافة المعتقلين والمختطفين كإدريس علو وغيره محملاً إدارة ب ي د مسؤولية الكشف عن مصير شقيقه وكافة المعتقلين.

أحمد سيدو من أهالي قرية حسه Gundê Hisê التابعة لناحية ماباتا بعفرين وi, من سكان حي الشيخ مقصود بحلب.

12512