آخر تطورات زلزال المغرب

آخر تطورات زلزال المغرب

Sep 10 2023

آرك نيوز.. ارتفعت حصيلة ضحايا الزلزال الذي ضرب عدة مدن في المغرب، مساء الجمعة، إلى 2012 وفاة، وفق حصيلة غير نهائية، إذ لا تزال عمليات البحث عن ناجين مستمرة، في حين اختارت مئات الأسر قضاء الليلة الثانية في الساحات والخيام خوفاً من هزات أرضية جديدة.

وأعلنت وزارة الداخلية المغربية، في بيان، مساء السبت، ارتفاع حصيلة ضحايا الزلزال إلى 2012 حالة وفاة، بالإضافة إلى 2059 إصابة من بينها 1404 إصابات خطيرة.

وتجمع ناجون من الزلزال الذي ضرب المغرب لقضاء ليلتهم في عراء منطقة جبال الأطلس الكبير، مساء السبت، كما اختارت مئات الأسر في مدينة مراكش وسط البلاد، قضاء الليلة الثانية في الساحات والخيام، خوفاً من هزات أرضية جديدة.

ولا يزال السكان يبحثون عن ناجين تحت أنقاض بيوتهم التي بنوها على المنحدرات من الطوب اللبن والحجارة والأخشاب الخشنة قبل أن يطيح بها الزلزال الذي أدى إلى سقوط مآذن عدة مساجد وألحق بمدينة مراكش القديمة التاريخية أضراراً جسيمة.

ومساء الجمعة، ضرب زلزال بقوة 7 درجات على مقياس ريختر مركزه منطقة الحوز، عدة مدن مغربية مثل العاصمة الرباط والدار البيضاء (كبرى مدن البلاد) ومكناس وفاس ومراكش، وأغادير وتارودانت، وفق المعهد الوطني للجيوفيزياء.

9754