36 عملية للتحالف الدولي ضد

36 عملية للتحالف الدولي ضد "داعـ.ـش" في سوريا والعراق خلال آب

Sep 09 2023

كشفت القيادة المركزية الأمريكية "سينتكوم" يوم أمس 8 أيلول 2023، عن حصيلة عملياتها ضد تنظيم داعش الإرهابي في سوريا والعراق خلال شهر آب الماضي، مشيرة إلى أنها نفّذت 8 عمليات أسفرت عن مقتل عنصر واحد من التنظيم واعتقال 7 آخرين.

في بيان لها على منصة "X"، قالت القيادة المركزية إنها نفذت جنباً إلى جنب مع "التحالف الدولي" والشركاء الآخرين، 36 عملية ضد تنظيم داعش الإرهابي وأسفرت هذه العمليات عن مقتل سبعة من عناصر التنظيم ومقتل 25 آخرين.

وفقاً للبيان، نفذت القيادة المركزية 8 عمليات في سوريا، أسفرت عن مقتل عنصر واحد من "داعش" واعتقال 7 آخرين، فيما نفذت في العراق 28 عملية، أسفرت عن مقتل 6 عناصر من التنظيم واعتقال 18 آخرين.

ذكرت القيادة المركزية الأمريكية أن هذه العمليات تظهر التزامنا الدائم بالهزيمة الدائمة لداعش، للحفاظ على الأمن والاستقرار الإقليميين.

وقال قائد القيادة المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل كوريلا، إن شراكتنا مع قوات الأمن العراقية وقوات سوريا الديمقراطية مستمرة"، مضيفاً أنه "ركزنا على هزيمة داعش، والتهديد الدائم الذي يشكله.

مضيفاً، "إلى جانب شركائنا، نظل ملتزمين بالتعامل بحزم مع داعش، لتوفير الأمن في كل من سوريا والعراق".

وفي تموز الماضي، نفذت القيادة المركزية الأمريكية 31 عملية ضد "داعش" في سوريا والعراق، أسفرت عن مقتل 5 عناصر من التنظيم واعتقال 30 آخرين.

364