السويداء.. مظاهرات مستمرة والمحامي العام يواصل تعطيل القصر العدلي

السويداء.. مظاهرات مستمرة والمحامي العام يواصل تعطيل القصر العدلي

Sep 01 2023

تجددت الاحتجاجات المناهضة لنظام الأسد في السويداء، لليوم الـ12 على التوالي، دعت لتطبيق القرارات الدولية المتعلقة بالانتقال السياسي في سوريا وطالبت بإخراج المعتقلين من السجون.

وذكر مصدر اعلامی أن عشرات الوفود وصلت من مدن وبلدات المحافظة إلى ساحة "الكرامة"، للمطالبة بدولة الحرية والديموقراطية والعدالة، وللتعبير عن الرفض القاطع لاستمرار نظام الأسد الذي دمر وخرب البلاد.

وقال إن المتظاهرين واصلوا حملة إزالة صور وشعارات النظام المنتشرة على الدوائر والمراكز الحزبية، للتأكيد على أن العائلة الحاكمة أصبحت من الماضي، موجهين التحية في الوقت ذاته للمدن والبلدات التي تشهد حراكا ثوريا ضد النظام.

في سياق متصل، ذكرت شبكة "الراصد"، أن الموظفين وصلوا اليوم الخميس إلى القصر العدلي وبشكل مفاجئ غادر الجميع مكاتبهم ليتم إغلاق القصر مجدداً وتعطيل أمور المواطنين دون أي تبريرات، حيث تم إخراج المراجعين منذ قليل وإغلاق باب القصر مجدداً.

وأكدت أن المحامي العام في السويداء القاضي "فؤاد سلوم"، يستمر بتعطيل عمل القصر العدلي بشكل غريب، ونقلت عن محامين قولهم إن يوم أمس شهد غياب للقضاة في الوقت الذي كان بعض الموظفين المحسوبين على "سلوم" يقولون للمراجعين إن السبب بعدم دوامهم هو منعهم من قبل المحتجين، ولكن المحامين أكدوا عدم وجود أي من المحتجين على باب القصر العدلي.

وشددت "الراصد" أنه على العكس تماماً أكد أحد العاملين بالقصر العدلي أن فصيلاً جاء منذ يومين بأمر من "رشيد سلوم" شقيق المحامي العام، بحجة نية حماية القصر ولكنه انصرف بعد ذلك بسبب عدم وجود أي من المحتجين.

مصدر من داخل القصر العدلي قال: "اليوم أيضاً لم يحضر قضاة، إلا قاضي المذهب الذي قال إنه في طريقه للقصر ولكن تم الإغلاق قبل وصوله، ليبقى السؤال ما فائدة إغلاق القصر العدلي ولماذا هذا الإصرار من المحامي العام على إعطاء الإيحاء بأنه يتعرض لمضايقات علماً أن شهادات المحامين تؤكد عدم وجود ما يؤثر على سير العمل".

12316