ناشطو مدينة السويداء يؤكدون على استمرار الاحتجاجات الشعبية ضد النظام

ناشطو مدينة السويداء يؤكدون على استمرار الاحتجاجات الشعبية ضد النظام

Aug 27 2023

أصدرت مجموعة من الناشطين في السويداء بياناً، مساء السبت، أكدت فيه استمرار الاحتجاجات الشعبية ضد النظام السوري حتى تحقيق أهدافها.

وورد في البيان المتداول عبر وسائل التواصل الاجتماعي، أن شباب الحراك توافقوا على مجموعة من القرارات، حرصاً على سلمية الانتفاضة والتزاماً بسلامة الأهالي وحماية الممتلكات العامة والخاصة من أي محاولة للعبث والتخريب.

وأعلن الناشطون في بيانهم، أن الحراك "مستمر بشكله السلمي الحضاري المطالب بتغيير النظام وتطبيق القرار ٢٢٥٤ لتحقيق السلام المستدام".

وقرر الناشطون، "إغلاق فرع الحزب (البعث) في السويداء وكافة المقرات الحزبية في مدن وبلدات وقرى المحافظة"، مشيرين إلى أن هذا القرار "لا رجعة فيه".

وتوافق الناشطون، على إغلاق جميع الدوائر الحكومية، باستثناء المياه والهاتف والكهرباء والمؤسسات الخدمية، التي ستُغلق بشكل جزئي.

ودعا البيان، إلى استمرار إضراب المحال التجارية حتى الساعة العاشرة من صباح كل يوم، كما دعا المنتفضون في القرى إلى قطع الطرقات على الموظفين غير الملتزمين بالإضراب، باستثناء الموظفين في قطاعي الصحة والتربية.

وشدد البيان، على أن "طريق دمشق السويداء يفتح لتمرير الطحين والمحروقات والحالات الإنسانية والصحية والطلاب" فقط.

وأكد الناشطون، على وحدة سوريا بكل أطيافها، مشددين على رفضهم لأي مشروع تقسيم، داعين الأهالي للالتزام بمقررات البيان الذي سيدخل حيز التنفيذ اعتباراً من يوم الأحد 27 من آب الجاري، ودعم الحراك السلمي لتحصيل جميع الحقوق المغتصبة.

10111