دوميز.. ندوة جماهيرية وسياسية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا

دوميز.. ندوة جماهيرية وسياسية للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا

Aug 25 2023

أقامت منظمة دوميز للحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، الخميس 24 آب، ندوة جماهيرية وسياسية بإدارة حاجي كالو عضو المكتب السياسي للحزب.

جرت الندوة في مكتب الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا بمخيم دوميز وحضرها عدد من الشخصيات الوطنية والاجتماعية والنخب الثقافية وممثلو الأحزاب في المجلس الوطني الكوردي.

وقال حاجي كالو" إن قوة الأحزاب الحقيقية وصلابة مواقفها تكمن في القاعدة الجماهيرية وفي مناصرة الشخصيات الوطنية والاجتماعية والنخب الثقافية".

مضيفا، أن "الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا منذ تأسيسه عام 1957، اعتمد على تلك القاعدة الجماهيرية الصلبة التي تمثل إرادة الشعب الكوردي".

وتطرق عضو المكتب السياسي للديمقراطي الكوردستاني – سوريا إلى واقع التجزئة في العهدين الصفوي والعثماني واتفاقية سايكس بيكو وتقسيم كوردستان إلى أربعة أجزاء وتطبيق كافة المشاريع العنصرية والشوفينية بحقها.

وتحدث كالو عن دور الحزب كخيار استراتيجي في المجلس الوطني الكوردي في سوريا كإطار سياسي، وفي جبهة السلام والحرية كبديل سياسي آخر، والنضال ضمن الإئتلاف لتدويل القضية الكوردية في المحافل الدولية وفق القرارالأممي 2254.

وأكد ضرورة الاعتراف الدستوري بحق الشعب الكوردي في سوريا حسب الأعراف والمواثيق الدولية كقضية أرض وشعب يقيم على أرضه التاريخية في سوريا تعددية برلمانية ديمقراطية وفيدرالية لكل السوريين.

586