سلطات قبرص تنقذ 115 لاجئاً سورياً خلال ثلاثة أيام

سلطات قبرص تنقذ 115 لاجئاً سورياً خلال ثلاثة أيام

Aug 22 2023

أعلنت السلطات القبرصية أنها أنقذت 115 لاجئاً سوريا على متن ثلاثة قوارب منفصلة خلال الأيام الثلاثة الماضية، مشيرة إلى زيادة في عدد السوريين القادمين عبر البحر في الأشهر الأخيرة.

قالت الشرطة القبرصية إنها أنقذت 18 مهاجراً سورياً، أمس الإثنين، بعد أن بدأ قاربهم في دخول المياه الإقليمية على بعد 3.5 ميل قبالة الساحل الجنوبي الشرقي للجزيرة، وفق ما نقلت وكالة "أسوشيتد برس".

وأوضحت أن 11 رجلاً وثلاثة قاصرين دون مرافقين وامرأة وأطفالها الثلاثة كانوا على متن قارب أبحر من مدينة طرطوس على الساحل السوري، تم نقلهم إلى سفينة دورية تابعة لخفر السواحل القبرصي.

وذكرت وكالة الأنباء القبرصية أن المرأة وأطفالها الثلاثة نُقلوا إلى المستشفى بعد أن أغمي على أحد الأطفال، فيما تم نقل المهاجرين الـ 14 الآخرين إلى مركز استقبال على الأطراف الغربية للعاصمة نيقوسيا.

وأشارت الشرطة القبرصية إلى أنها احتجزت رجلاً، يبلغ من العمر 23 عاماً، للاشتباه في قيامه بتسهيل الدخول غير القانوني للمهاجرين.

وتأتي عملية الإنقاذ الأخيرة بعد أن أنقذت الشرطة القبرصية 97 مهاجراً سورياً آخرين، كانوا على متن قاربين متجهين من لبنان لقبرص خلال يومي السبت والأحد الماضيين.

2732