السويداء..  استمرار الاضراب المدني لليوم الثاني على التوالي

السويداء.. استمرار الاضراب المدني لليوم الثاني على التوالي

Aug 21 2023

يستمر الإضراب العام المدني لليوم الثاني على التوالي في محافظة السويداء، حيث سجلت المحافظة اليوم الإثنين حتى اللحظة أكثر من 20 نقطة احتجاج مع إغلاق مداخل ومخارج المدينة بالإضافة إلى إغلاق عدد من دوائر ومؤسسات النظام السوري من بينها المبنى الرئيسي لحزب البعث في المحافظة.

وقالت قنوات إعلامية سورية إن العديد من القرى والبلدات التي شاركت في العصيان منذ ساعات الصباح الباكر، بينها الرحى وسهوة الخضر ومياماس والكفر والقريا وعرمان وذيبين جنوب السويداء، وسليم والصورة الصغيرة وقنوات ومردك شمال السويداء، وريمة اللحف وولغا وريمة حازم وسميع ومجادل وعريقة غربي السويداء.

وتشهد مدينة السويداء حركة شبه معدومة وإضراب معظم المحال التجارية عن العمل، بالتزامن مع وجود دعوات لتجديد التظاهر في ساحة السير "ساحة الكرامة" وسط المدينة.

وسجلت المحافظة يوم الأحد أكثر من 42 نقطة احتجاج، بحسب شبكة "السويداء 24"، وكان التجاوب ملفت مع دعوات الإضراب العام والعصيان المدني، وشهدت المدينة مظاهرة حاشدة طالبت بإسقاط النظام السوري ورحيل بشار الأسد.

ولاقى الحراك تأييداً من كتلة كبيرة من تجار المحافظة، كما أيده الرئيس الروحي للطائفة الدرزية حكمت الهجري، الذي أصدر بياناً حثّ فيه المحتجين على الاستمرار في حراكهم السلمي.

304