الائتلاف الوطني السوري  يدعو لدعم احتجاجات الجنوب والساحل السوري ضد النظام

الائتلاف الوطني السوري يدعو لدعم احتجاجات الجنوب والساحل السوري ضد النظام

Aug 21 2023

دعا الائتلاف الوطني السوري وسائل الإعلام العربية والعالمية، للتركيز على الاحتجاجات القائمة في الجنوب السوري والساحل ضد النظام السوري.

وفيما يلي نص البيان:

يعبر الائتلاف الوطني السوري عن دعمه الكامل للانتفاضة الشعبية في سورية، للأهالي في جرمانا بدمشق وفي الجنوب السوري في درعا وفي السويداء والاحتجاجات في الساحل السوري ضد نظام الأسد، والتي طالبوا فيها بإسقاط نظام الأسد، وأكدوا أن نظام الأسد هو سبب الأزمات في سورية وهو المسؤول عن تردي الأوضاع المعيشية والخدمية للأهالي.

يدعو الائتلاف الوطني وسائل الإعلام العربية والعالمية للتركيز على هذه الانتفاضة الشعبية للأهالي في الجنوب ومتابعة الأحداث بشكل دقيق، ونقل صوت الناس ومطالبهم، ولا سيما وأنهم يتظاهرون في مناطق سيطرة نظام الأسد المجرم، كما يهيب بالسوريين عموماً في كل المحافظات السورية بالانتفاضة ضد نظام الأسد لتخليص سورية والعالم من مجرم حرب ارتكب آلاف الجرائم ضد المدنيين.

يؤكد الائتلاف الوطني على ضرورة أن تقف المناطق المحررة إلى جانب انتفاضة الجنوب، عبر الخروج في مظاهرات حاشدة للتأكيد على الهدف المشترك في إسقاط نظام الأسد، وعلى أن سورية بحاجة إلى جميع أبنائها لتحقيق حلم السوريين في الحرية والعدالة والكرامة التي لا مكان لنظام الأسد فيها.

إن السيطرة العسكرية لنظام الأسد وحلفائه على مناطق من سورية بعد سياسة الأرض المحروقة التي اعتمدها، لا تجعل منه نظاماً شرعياً في البلاد، كما أن المظاهرات المتجددة رغم القمع والقتل والاعتقال تثبت أن الشعب السوري يرفض أي وجود لنظام الأسد في سورية.

الائتلاف الوطني لقوى الثورة والمعارضة السورية
دائرة الإعلام والاتصال
20 آب 2023

310