هفال دليل يوصل مخططات الأنفاق إلى تركيا

هفال دليل يوصل مخططات الأنفاق إلى تركيا

Nov 13 2018

آرك نيوز .. ظاهرةٌ ليست الأولى من نوعها تحدث بين صفوف كودار PYD، الكادرو الملقب بــ دليل آمد غادر مدينة درباسية إلى تركيا و بحوزته مخطط الأنفاق و مبلغ مالي قدره 400 ألف دولار أمريكي .

كشفت مصادر خاصة من كوردستان سوريا لمؤسسة آرك الاعلامية اليوم الثلاثاء ( 13/11/ 2018 ) أن الكادرو الملقب بـ دليل آمد قد فرَّ من بين صفوف الـ PYD من مدينة درباسية في كوردستان سوريا , وتوجّه إلى تركيا وبحوزته الكثير من الأسرار والمخططات العسكرية الخاصة بمسلحي الـ PYD .

وأضاف المصدر : بأن القيادي في صفوف الـ PYD كان مسؤولا عن الأنفاق الخاصة بمسلحي الـ PYD , وعند فراره الى تركيا كان في جعبته العديد من مخططات الأنفاق العسكرية , إضافة الى مبلغ مالي يقدر بـ( 400 ) الف دولار امريكي .


وكان العميد المنشق عن قوات سوريا الديمقراطية حسام الدين العواك قد صرح في وقت سابق الجمعة 14/9/2018 لمؤسسة آرك الإعلامية أن 40 قياديا في ال ب ك ك كانوا ينسقون مع الحكومة التركية وفروا أثناء حرب عفرين وبحوزتهم الملايين الدولارت كانوا قد جمعوها من الأتاوات في عفرين.

وبحسب عواك "أقل قيادي كان بحوزته 300 ألف دولار في حين بعضهم كان قد سرق 4 مليون دولار والآخر 3 مليون دولار وفروا بعد إدلاء معلومات عن أنفاق جبل برصايا وعفرين من بينهم هفال بكداش هفال هترهفال سياميند هفال عكيد هفال تولهدان هفال زاغروس هفال جيا عفريني هفال صديقي إيراني هفال سيف الدين هفال جمال هفال شهاب ابو شهاب هفال جاكر ".

4428