مصدر لـ ARK: العمشات تسيّر مظاهرات منددة بالعقوبات الأمريكية وتجبر الكورد على المشاركة

مصدر لـ ARK: العمشات تسيّر مظاهرات منددة بالعقوبات الأمريكية وتجبر الكورد على المشاركة

Aug 20 2023

أجبر اليوم 20 آب 2023 مسلحو العمشات الكورد على إغلاق المحلات في ناحية شيه وقراها بعفرين بكوردستان سوريا بهدف التنديد بالعقوبات الأمريكية المفروضة على بعض من قادة الفصائل المسلحة.

وقال مصدر من الناحية إن المسلحين أجبروا الأهالي على المشاركة في مسيراتٍ رداً على قرار الخزانة الأمريكية بفرض العقوبات على فصيلي الحمزات والعمشات.

أكد المصدر أن الفصیل المذكور سيّر مظاهرات يوم أمس أيضا في الناحية تنديداً بالعقوبات.

وفرضت وزارة الخزانة الأمريكية عقوبات على قادةٍ للفصائل المسلحة التابعة للجيش الوطني بسبب انتهاكات حقوق الإنسان ضد المدنيين في منطقة عفرين بكوردستان سوريا, منهم محمد الجاسم "أبو عمشة" قائد فصيل سليمان شاه وسيف بولاد أبو بكر قائد فرقة الحمزة.

ونشرت الخزانة الأمريكية، في بيان رسمي الخميس 17 آب 2023، أنها فرضت عقوبات على ثلاثة قياديين للفصائل المسلحة لارتكابها انتهاكات جسيمة تتعلق بحقوق الإنسان في عفرين.

شملت العقوبات الأمريكية شركة سيارات السفير التي يديرها قائد فصيل سليمان شاه "أبو عمشة"، إضافة إلى وليد حسين الجاسم وهو الأخ الأصغر لأبو عمشة والذي يشغل أيضاً دوراً قيادياً في لواء سليمان شاه.

وأشارت الخزانة الأمريكية إلى أن شركة سيارات السفير يشترك في إدارتها زعيم فصيل أحرار الشرقية أيضاً.

كما شملت العقوبات قائد فصيل أحرار الشرقية المصنف على "قوائم الإرهاب" سابقا، وفقاً لبيان الخزانة الأمريكية.

وقال وكيل وزارة الخزانة لشؤون الإرهاب والاستخبارات المالية، بريان إي نيلسون، "يُظهر إجراء اليوم التزامنا المستمر بتعزيز المساءلة لمرتكبي انتهاكات حقوق الإنسان، بما في ذلك في سوريا".

وأكد أن "الولايات المتحدة ملتزمة بدعم قدرة الشعب السوري على العيش دون خوف من الاستغلال من قبل الجماعات المسلحة ودون خوف من القمع العنيف".

وارتكبت الفصائل المسلحة العديد من الانتهاكات في منطقة عفرين كفرض الإتاوات واعتقال المدنيين بحجج واهية وإلزامهم بدفع الفدية لإطلاق سراحهم وارتكاب العديد من المجازر كمجزرة جنديرس ليلة عيد نوروز المنصرم والعديد من النتهاكات الأخرى.

312