الإفراج عن عدد من الشباب الكورد في سجن الموصل واعتقال 75 شاباً آخر

الإفراج عن عدد من الشباب الكورد في سجن الموصل واعتقال 75 شاباً آخر

Aug 16 2023

وصل عدد من أهالي مدينة كوباني المفرج عنهم من سجن مدينة الموصل العراقية إلى أربيل عاصمة إقليم كوردستان, ولا يزال العديد من أهالي كوردستان سوريا والمواطنين السوريين في السجون العراقية.

ونشر رئيس منظمة (جاني روج) الإنسانية وسفير السلام العالمي لحقوق الإنسان على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" اليوم 16 آب 2023, أنه وصل عدد من شباب مدينة كوباني المفرج عنهم من سجن "الفيصلية" في مدينة الموصل العراقية إلى أربيل.

وأضاف, "أكد الشباب المفرج عنهم أن قوات حرس الحدود العراقي جلبت 75 سجيناً جديداً من سوريا بينهم كورد من كوردستان سوريا خلال الأيام الثلاثة الفائتة, إلى السجن بعد أن قبضت عليهم على الحدود السورية العراقية".

وفي تصريح لـ ARK في السابع من آب الجاري, كشف رشيد علي جان سفير السلام العالمي لحقوق الإنسان، أن المئات من السوریین مسجونون في الموصل وبغداد ومن أصل 450 شخصاً 300 مواطناً موجودون في سجون الموصل والآخرون في بغداد بتهمة الدخول غير الشرعي للبلاد.

وأشار إلى أن منظمة الأمم المتحدة غير مهتمة لقضايا المعتقلين, مرحّباً في الوقت نفسه إصدار رئيس مجلس القضاء الأعلى في العراق، قرارا يقضي بعدم ترحيل أي لاجئ سوري إلى سوريا.

621