الكاتب جان كورد لمهجّري عفرين: لا تكونوا كفلسطينيي 48 عليكم بالعودة إلى مدنكم وقراكم

Aug 14 2023

أكد الكاتب الكوردي جان كورد أن عفرين كوردستانية منذ الأزل, وسكانها "الكورد" ليسوا بدخلاء كما يدعيه البعض, حتى اسم عفرين كوردي بحت ويعني " النهر – Avrîn " ولأن حرف " ڤ - v " لا يوجد في اللغة العربية تم تعريب الأسم إلى " عفرين ", وتسمية كافة مناطق عفرين كوردية تم تعريبها.

في تصريح خاص لـ ARK قال الكاتب جان كورد أن السلطة التي كانت في عفرين "إدارة PYD" خدعت الشعب عند هجوم الفصائل المسلحة بدعم تركي على مدينة عفرين عام 2018, حيث أقنعتهم بالنزوح في البداية من قراهم حفاظا على سلامتهم.

وأضاف الكاتب الكوردي أن مسؤولي إدارة PYD وعدوا الأهالي الذين أخرجوا من قراهم ومدنهم بالعودة خلال فترة قصيرة "45" يوما, وللأسف ما تم تنفيذه من قبل إدارة PYD على مدينة عفرين كانت بداية لتطبيق مؤامرة محاكة, الهدف منها تهجير الأهالي وتغيير ديموغرافية كوردستانية مدينة عفرين.

وأكد جان كورد أن مؤامرة تغيير ديموغرافية كوردستانية عفرين تنفذ على قدم وساق, ويجب إنقاذ عفرين بأسرع وقت ممكن, والسبيل الوحيد لإنقاذ ما يمكن إنقاذه من كوردستانية عفرين هو عودة الأهالي إلى قراهم وأرض آبائهم وأجدادهم.

وناشد الكاتب الكوردي كافة الأطراف والمنظمات الدولية والإقليمية والأحزاب والقوى الكوردية أن يدعموا حملة عودة مهجري ونازحي عفرين إلى أرضهم.

وناشد جان كورد أهالي عفرين بالعودة قائلا: كي لا تكونوا مثل فلسطينيي 48 عليكم بالعودة فهي الحل الوحيد لمنع التغيير الديمغرافي.

585