ميداس عزيزي يكشف عن الأهداف الرئيسية للهـ.ـجمات الإسرائيلية داخل الأراضي السورية

ميداس عزيزي يكشف عن الأهداف الرئيسية للهـ.ـجمات الإسرائيلية داخل الأراضي السورية

Aug 07 2023

نفذ الجيش الإسرائيلي فجر اليوم الإثنين ( 7/8/2023 ) هجوما جوياً من اتجاه الجولان، على مناطق يتواجد ضمنها مستودعات ومواقع عسكرية تابعة للميليشيات الإيرانية في محيط منطقة مطار دمشق الدولي ومنطقة مطار الديماس ومحيط الكسوة غربي العاصمة دمشق.

حول عمليات القصف الإسرائيلي المستمرة على العاصمة السورية والمناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري قال ميداس عزيزي الناطق الرسمي للقاء الوطني السوري في تصريح خاص لموقع آرك نيوز أن الهدف الأساسي لإسرائيل من قصفها المستمر لقواعد ميليشيات إيران المنتشرة في كافة المناطق الخاضعة لسيطرة النظام السوري هو إضعاف الوجود الإيراني في المنطقة بشكل عام, وللحفاظ على أمنها القومي.

وأضاف ميداس عزيزي العمليات العسكرية الإسرائيلية تنفذ وفق اتفاق غير معلن مع روسيا, واسرائيل تدرك جيدا أنه ليس بمقدور روسيا معارضة العمليات العسكرية الإسرائيلية في سوريا بسبب حربها مع أوكرانيا, وروسيا غير مستعدة لفتح جبهة جديدة في سوريا.

وبخصوص السياسة الإيرانية تجاه الهجمات الإسرائيلية سواء على مقرات ميليشياتها في سوريا او لبنان, او في الداخل الإيراني قال ميداس عزيزي أن إيران تدرك تماما أنه ليس من مصلحتها الرد على الهجمات الإسرائيلية, خوفا من الانزلاق في حرب واسعة لم تحضرها وستكون عواقبها عليها وخيمة.

492