الرئيسان نيجيرفان بارزاني وإلهام علييف يؤكدان على أهمية افتتاح قنصلية عامة أذربيجانية بإقليم كوردستان

الرئيسان نيجيرفان بارزاني وإلهام علييف يؤكدان على أهمية افتتاح قنصلية عامة أذربيجانية بإقليم كوردستان

Jul 18 2023

بعد وصوله في زيارة رسمية إلى العاصمة الأذربيجانية، باكو، استقبل فخامة رئيس إقليم كوردستان السيد نيجيرفان بارزاني، ظهر اليوم الثلاثاء 18 تموز 2023، بحفاوة من قبل فخامة الرئيس الأذربيجاني السيد إلهام علييف، وذلك في القصر الجمهوري.

وفي اجتماع ثنائي ودي، أكد الجانبان على تعزيز علاقات أذربيجان مع العراق وإقليم كوردستان في المجالات كافة، وخاصة في مجالات الاقتصاد والتجارة والسياحة والطاقة، وبحث الجانبان فرص الاستثمار وتشغيل رؤوس أموال الشركات الأذربيجانية في إقليم كوردستان وعموم العراق.

في هذا السياق، جرى التأكيد على أهمية افتتاح قنصلية عامة أذربيجانية بإقليم كوردستان، والتي كان قد تقرر افتتاحها في وقت سابق، وبحثت إجراءات افتتاحها في المستقبل القريب والعمل على تعزيز العلاقات والتعاون المشترك بين الجانبين.

كما بحثت الإجراءات والخطوات الأخيرة لتسيير رحلات جوية مباشرة بين أربيل وباكو وبين باكو وبغداد ومناطق أخرى من العراق وتقديم التسهيلات في منح تأشيرات السفر وتبادل الزيارات والوفود بين الجانبين.

بعد ذلك، وفي اجتماع آخر حضره وفدا الجانبين وشارك فيه السيد القائم بأعمال السفارة العراقية في باكو، بحثت قنوات التواصل وإجراءات متابعة المحاور التي تناولها اجتماع الرئيسين في سبيل توطيد العلاقات، واتخذت القرارات اللازمة بشأنها.

الموقع الرسمي للرئيس نيجيرفان بارزاني

208