الPyd يلجأ الى  الحزب الديمقراطي الكوردستاني مستنجداً

الPyd يلجأ الى الحزب الديمقراطي الكوردستاني مستنجداً

Nov 11 2018

آرك نيوز .. وصل وفد من حزب الاتحاد الديمقراطي الــ(Pyd ) اقليم كوردستان مستنجداً بالحزب الديمقراطي الكوردستاني من اجل الخروج بالــ Pyd من المأزق الذي ورطوا انفسهم به في كوردستان سوريا اثر التهديدات التركية الاخيرة باجتياح المناطق التي يتواجد فيها مسلحو الــ(Pyd ) .

كشف مصدر خاص لمؤسسة ارك الإعلامية ان وفد اـلــ (Pyd) الذي يتألف من الدار خليل و الهام احمد بالإضافة الى انور مسلم قدموا الى اقليم كوردستان منذ ثلاثة أيام يستنجدون بالحزب الديمقراطي الكوردستاني للخروج بهم من الازمة العسكرية التي يعانون منها في كوردستان سوريا وخاصة بعد تهديدات الحكومة التركية باجتياح جميع المناطق التي يتواجد فيها مسلحو الــ PYD و PKKابتداءً من كوردستان سوريا مروراً بجبال شنكال انتهاءً بجبال قنديل .

هذا وأضاف المصدر أن الهدف من اللقاء التقارب مع المجلس الوطني الكوردي في سوريا وذلك برعاية الرئيس مسعود البارزاني مشيرا إلى أن الوفد توجه بعدها إلى قنديل .

بحسب المراقبين السياسيين ان اللجوء الى اقليم كوردستان والاستغاثة بالحزب الديمقراطي الكوردستاني من قبل حزب الاتحاد الديمقراطي (Pyd) ليست الاولى فقد كان للحزب المذكور سوابق اخرى في هذا الصدد خاصة عندما تضيق بهم سبٌل النجاة .

وشهدت الفترة السابقة ثلاث اتفاقيات بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا والاتحاد الديمقراطي Pyd برعاية الرئيس مسعود البارزاني إلا أن حزب ال (Pyd) لم يلتزم بمضمون الاتفاقيات واستمر في انتهاكاته ضد الحركة الكوردية لاسيما المجلس الوطني الكوردي في سوريا ابتداء من الاغتيالات ومرورا بحرق وإغلاق مكاتب الأحزاب انتهاء بالاعتقالات التعسفية .

اعداد , و تحرير. زيد حسن

6245