أحدث كتب الرئيس بارزاني بين يدي القراء قريباً

أحدث كتب الرئيس بارزاني بين يدي القراء قريباً

Jul 12 2023

سيكون الإصدار الأول من أحدث كتب الرئيس بارزاني باللغة الكوردية بعنوان "كوردستان والعراق الجديد 2003 - 2016" وهو المجلد الـ6 من "حركة التحرير الكوردية" متاحا للقراء.

وقال مقر الرئيس بارزاني في بيان إن "الكتاب الجديد يتكون من 1234 صفحة ومجلدين ويصف أهم مرحلة في تاريخ كوردستان الجديد والتطورات على مدى ثلاثة عشر عاما من التاريخ ويتألف من أربعة عشر فصلا منفصلاً".

مضيفا أن الكتاب "يشير إلى الأوضاع في كوردستان والعراق خلال تلك الفترة المهمة، ويناقش بالتفصيل سلسلة الأحداث التي نقلت الحياة السياسية في إقليم كوردستان والعراق إلى مرحلة جديدة، من حرب تحرير العراق، سقوط النظام، بداية دور كوردستان في العراق الجديد، مجلس الحكم، المرحلة الانتقالية، صياغة الدستور العراقي الجديد، الانتخابات العراقية، الخلافات في العملية السياسية العراقية" كما يصف الكتاب انتهاكات الدستور وعشرات الأحداث المهمة الأخرى في العراق.

وأوضح أن الرئيس بارزاني يناقش في كتابه وبالتفصيل، العملية السياسية في إقليم كوردستان، وتأسيس رئاسة الإقليم وعلاقات إقليم كوردستان مع الدول والانتخابات وغيرها من الأحداث المهمة في إقليم كوردستان خلال تلك السنوات.

وأشار إلى أن الجزء الأخير من الكتاب يدور حول محاربة داعش وبطولة البيشمركة وصمود الشعب الكوردي ضد هجمات إرهابيي داعش حتى تحرير الموصل.

يحتوي المجلد السادس لحركة التحرير الكوردية على 94 وثيقة تاريخية وسياسية مهمة تتعلق بالأحداث السياسية في العراق وإقليم كوردستان بين عامي 2003 و 2016، والكتاب غني بعدد كبير من الصور التاريخية وخرائط معارك قوات البيشمركة الكوردستانية ضد إرهابيي داعش.

ولفت مقر الرئيس بارزاني إلى أن كتاب "المجلد السادس لحركة التحرير الكوردية" بعنوان "كوردستان والعراق الجديد 2003-2016" من تأليف الرئيس مسعود بارزاني يعتبر مصدر معلومات مهم للقراء والباحثين والمؤرخين والصحفيين، وكل مكونات كوردستان والعراق.

427