الدفاع المدني: استمرار الهجمات الإرهـ.ـابية شمال غربي سوريا يهدد حياة المدنيين

الدفاع المدني: استمرار الهجمات الإرهـ.ـابية شمال غربي سوريا يهدد حياة المدنيين

Jul 10 2023

قالت مؤسسة الدفاع المدني السوري "الخوذ البيضاء"، إن استمرار الهجمات الإرهابية باختلاف أنواعها يهدد حياة المدنيين في شمال غربي سوريا، ويفرض حالة من عدم الاستقرار تعمق جراح السوريين وتزيد معاناتهم المستمرة لأكثر من 12 عاما من حرب النظام وروسيا.

ولفتت المؤسسة إلى مقتل 5 مدنيين بينهم طفل، وإصابة 3 آخرين بينهم طفل بجروح وحالتهم حرجة بمجزرة وقعت اليوم الأحد 9 تموز جراء انفجار سيارة مفخخة بالقرب من ورشة صيانة للسيارات في قرية شاوا بمنطقة الراعي شرقي حلب.

وأصيب 3 أطفال بقصف مدفعي لقوات النظام وروسيا استهدف منازل المدنيين في بلدة البارة جنوبي إدلب.

و منذ بداية 2023 استجابت فرق الدفاع المدني السوري لـ 348 هجوماً في مناطق شمال غربي سوريا، و راح ضحيتها 33 شخصاً بينهم 5 أطفال و 3 نساء وأصيب 158 شخصاً بينهم 47 طفلاً و 23 امرأة.

وأشارت المؤسسة إلى أن "الهجمات سواء بالسيارات المفخخة أو قصف قوات النظام وروسيا تضاعف معاناة المدنيين في مناطق شمال غربي سوريا وتهدد حياتهم، وتعتبر هذه الهجمات انتهاكاً صارخاً للقانون الدولي الإنساني، في ظل تقاعس المجتمع الدولي عن محاسبة مرتكبي الجرائم بحق السوريين، ويتركونهم تحت سطوة هذه الهجمات دون أن يجدوا ملاذاً آمناً يحميهم منها، ويبقى حلمهم بالعيش بسلام حلماً بعيد المنال".

4043