استقالات بالجملة من المؤسسات التابعة للنظام السوري

استقالات بالجملة من المؤسسات التابعة للنظام السوري " الراتب لا يكفي "

Jul 03 2023



بلغ عدد من تقدم بطلب استقالة من المؤسسات التابعة للنظام السوري في محافظة اللاذقية إلى 900 شخصاً منذ بداية العام الجاري، في ارتفاع ملحوظ لتسرب الموظفين في مناطق سيطرة النظام السوري مع عدم قدرة الموظفين على تأمين حاجاتهم الأساسية من الوظيفة.

قالت مصادر إعلامية سورية: أن معظم الموظفين في القطاع العام " المؤسسات التابعة للنظام السوري " يشتكون من أن "الراتب لا يكفي"، مشيرين إلى أن الأجر الشهري الذي لا يتجاوز 100 ألف ليرة في أحسن أحواله، لا يغطي مصروف العائلة لأكثر من 48 ساعة، لشراء منظفات ومحارم أو مكونات الفطور ليومين أو ثلاثة أيام على أبعد تقدير، ناهيك عن باقي مستلزمات المعيشة الأخرى.

وأكدت المصادر الإعلامية السورية: يعمل معظم الموظفين في فترات ما بعد الظهر، لتحسين مستوى الدخل وتغطية أقل ما يمكن مصاريف الطعام والشراب والطبابة والفواتير، متناسين المصاريف الموسمية من لباس أو أدوات منزلية، ليضطر الموظف للعمل مساءً سواء على سيارة أجرة أم في المقاهي وهي أكثر الأعمال إقبالاً حسب قولهم.

عدد لا بأس به من الموظفين يتقدمون بطلبات استقالة لعدم تغطية الراتب أي مصاريف شهرية، معتبرين أن الذهاب إلى الوظيفة مضيعة للوقت، وهناك أعمال صباحية تعطي رواتب أفضل من رواتب القطاع العام، ما يدفعهم لترك الوظيفة والتوجه نحو أعمال مجدية مادياً حسب تعبيرهم.

266