روس: الاتحاد الأوروبي لم يعد بإمكانه استيعاب المزيد من اللاجئين

روس: الاتحاد الأوروبي لم يعد بإمكانه استيعاب المزيد من اللاجئين

Jul 02 2023

آرك نيوز.. قال العضو في البرلمان الأوروبي روب روس، اليوم الأحد 2 تموز 2023، إن الاتحاد الأوروبي لم يعد بإمكانه استيعاب المزيد من اللاجئين، مشيراً إلى أن الرئيس التركي يستغل ورقة اللاجئين سلاحاً ضد الاتحاد الأوروبي.

وقال روب روس خلال مشاركته في مؤتمر بالعاصمة الأمريكية واشنطن، في تصريح لـ كوردستان24، "اللاجئون هم أناس يبحثون عن ظروف حياة أفضل، ربما لو كنت واحداً منهم لفعلت نفس الشيء، لكنني انتقد حكوماتنا لأنها لا تجد طريقة لإيقاف ظاهرة الهجرة واللجوء".

وتابع، "ولمنع تدفق المزيد من المهاجرين إلى أوروبا، يجب تحقيق الرخاء والاستقرار في البلدان التي يأتي منها اللاجئون"، مشدداً على أن "ذلك يتطلب حلاً طويل الأمد".

وأشار إلى أن "الاتحاد الأوروبي يخصص مبالغ طائلة لطالبي اللجوء الموجودين في تركيا"، مبيناً أن "تركيا لا تتعاون مع دول الاتحاد الأوروبي في هذا الملف".

وأوضح أنه "كلما واجه الرئيس التركي مأزقاً، استغل ورقة اللاجئين سلاحاً ضد أوروبا، وهدد بفتح الحدود أمام اللاجئين للقدوم إلى دول الاتحاد، وذلك لتنفيذ مطالبه".

ووفقاً للتقارير فإن طالبي اللجوء السوريين يأتون في المرتبة الأولى في دول الاتحاد الأوروبي, وبلغ عددهم لدى دول الاتحاد الأوروبي في 2022 نحو 131 ألفا و700 طالب لجوء.

334