محافظة أربيل تؤكد نجاح خطتها لعيد الأضحى وتعلن استقبال حوالي 144 ألف سائح

محافظة أربيل تؤكد نجاح خطتها لعيد الأضحى وتعلن استقبال حوالي 144 ألف سائح

Jul 02 2023

أعلنت محافظة أربيل، اليوم الأحد، نجاح خطتها لعيد الأضحى المبارك والتي وضعت مسبقاً لحماية أمن المحافظة وسلامة الأهالي والزوار، مشيرةً إلى استقبال نحو 144 ألف سائح.

وقالت المحافظة في بيان، إن الخطة التي وضعتها مديرية السياحة العامة نُفذت بنجاح والتي شملت تشكيل لجان خاصة لتقديم الخدمات للسياح في نقاط السيطرة وتقديم الإرشادات اللازمة في مداخل المحافظة ومتابعة أوضاعهم في المواقع السياحية للتأكد من تقديم الخدمات اللازمة لهم وضمان فتح جميع المطاعم والمقاهي لاستقبال السائحين في أيام العيد.

وأشارت إلى استقبال 143 ألفاً و921 سائحاً خلال أيام عيد الأضحى المبارك.

وفيما يخص الجانب الأمني، أوضح البيان أنه تم تطبيق الخطة الأمنية بدون معوقات، لافتةً إلى تسجيل 35 جريمة، منها 26 جريمة تم كشف ملابساتها، فيما لاتزال 9 أخرى قيد التحقيق.

وأكد البيان وقوع 8 حوادث مرورية خلال العيد جراء السرعة الفائقة وعدم الالتزام بالقواعد والتعليمات، ما أسفرت عن مصرع شخص وإصابة 8 آخرين بجروح.

وبشأن نشاطات الدفاع المدني خلال هذه الفترة، فقد تم تسجيل 9 حرائق وحادث غرق وحالتي إنقاذ.

صحياً، راجع 5515 شخصاً مستشفيات أربيل، كما أصيب 6 أشخاص بحروق و226 بحوادث متفرقة مع وجود حالة ولادة واحدة، وإجراء 425 عملية جراحية صغرى وتسجيل إصابة واحدة بالحمى النزفية.

وخصصت بلدية أربيل 35 موقعاً لجمع مخلفات الأضاحي، وفي أيام العيد الأربعة تم جمع 560 طناً من مخلفات الأضاحي و6 آلاف طن من النفايات ومعالجتها في مكب نفايات كاني قرجالة.

وفي مجزرة أربيل العصرية، تم ذبح 1872 رأس أضحية خلال العيد، منها 513 رأس بقر و1359 من الغنم والماعز.

باسنيوز

122