بريطانيا.. اعتـ.ـقال مشتبه به في تهريب آلاف الأشخاص من شمال أفريقيا

بريطانيا.. اعتـ.ـقال مشتبه به في تهريب آلاف الأشخاص من شمال أفريقيا

Jun 22 2023

آرك نيوز.. قالت الوكالة الوطنية لمكافحة الجريمة في بريطانيا (إن سي إيه)، اليوم الخميس 22 حزيران 2023، إنها ألقت القبض على مصري يُشتبه في أنه ينسق لتهريب آلاف الأشخاص من شمال أفريقيا إلى إيطاليا عبر البحر المتوسط.

عبّرت الوكالة عن اعتقادها بأن الرجل (40 عاماً)، الذي اعتقلته في لندن أمس الأربعاء، يعمل مع شبكات تهريب البشر في شمال أفريقيا لتنظيم رحلات للمهاجرين بالقوارب ثم التواصل مع شركائه المجرمين في أثناء عمليات العبور.

وقال دارين بار، كبير مسؤولي التحقيق في الوكالة في بيان، "نشتبه في أن هذا الرجل كان يدير عمليته من المملكة المتحدة ويدبر لتهريب آلاف المهاجرين".

أضافت الوكالة، "نوعية القوارب التي تستخدمها جماعات الجريمة المنظمة للعبور (المهاجرين) هي مصائد موت.. سنواصل تبادل معلومات الاستخبارات واتخاذ الإجراءات مع الشركاء لمنع العبور واعتقال مهربي البشر هنا وفي الخارج".

استشهدت الوكالة، التي تعمل مع الشرطة المالية الإيطالية في إطار التحقيق، بعملية عبور جرت في تشرين الأول من العام الماضي وأنقذت خلالها السلطات الإيطالية أكثر من 640 مهاجرا بعد محاولتهم العبور من ليبيا على متن قارب خشبي.

وقالت الوكالة إن خفر السواحل الإيطالي أنقذ في حادث آخر 265 مهاجرا من قارب صيد طوله 20 مترا وقد عثر عليه في البحر المتوسط بعدما ضل الطريق عقب مغادرة ليبيا، كما عثرت عمليتا بحث وإنقاذ في أبريل، أعقبتا نداءات استغاثة لخفر السواحل، على أكثر من 600 مهاجر على متن كل قارب.

410