نيجيرفان بارزاني ووفد أمريكي رفيع المستوى يبحثان العلاقات بين إقليم كوردستان وأمريكا

نيجيرفان بارزاني ووفد أمريكي رفيع المستوى يبحثان العلاقات بين إقليم كوردستان وأمريكا

Jun 22 2023

آرك نيوز.. استقبل رئيس إقليم كوردستان نيجيرفان بارزاني بحضور عددٍ من المسؤولين في حكومة إقليم كوردستان مساء أمس الأربعاء 21 حزيران 2023، وفداً أمريكياً رفيع المستوى وبحث الطرفان العلاقات بين إقليم كوردستان وأمريكا.

أفاد بيان لرئاسة الإقليم، أن الوفد الأمريكي كان برئاسة دانا سترول نائبة رئيس مساعد وزير الدفاع الأمريكي لشؤون الشرق الأوسط ومكون من الجنرال ماكفارلان قائد قوات التحالف في سوريا والعراق وعدد من الدبلوماسيين والمسؤولين في وزارة الدفاع الأمريكية والسفارة الأمريكية في بغداد والقنصلية العامة الأمريكية في اربيل.

خلال الاجتماع جرى التباحث، حول علاقات أمريكا مع العراق وإقليم كوردستان وعلاقات أربيل وبغداد و مفاوضات حل المشاكل بينهما وآخر مستجدات حرب تنظيم "داعش" الإرهابي.

واتفق الجانبان خلال اللقاء، على أن تنظيم "داعش" الإرهابي لايزال يشكل خطراً في العراق وسوريا وأكدا على أهمية استمرار التعاون المشترك لمواجهة مخاطر داعش و حماية المكتسبات الامنية المحققة، وفي هذا الصدد جدد الوفد الأمريكي دعم بلاده و استمرار مساعدة ودعم العراق وإقليم كوردستان.

من جانبٍ آخر، أكد نيجيرفان بارزاني على أهمية استمرار العمل وتكثيف الجهود لإنجاح عملية إصلاح و تنظيم وتوحيد البيشمركة، وعبر الوفد الأمريكي عن شكرهم لبارزاني على جهوده ودوره الفعال في هذه العملية.

444