أمريكا تنشر طائرات

أمريكا تنشر طائرات " F22 Raptor " في سوريا والعراق

Jun 16 2023

أرك نيوز.. أعلنت القيادة المركزية الأمريكية (سينتكوم) عن نشرها طائرات من نوع “F22 Raptor” في أعقاب السلوك “غير الآمن وغير المهني بشكل متزايد من قبل الطائرات الروسية” في منطقة الشرق الأوسط.

وجاء في بيان “سينتكوم” مساء، الأربعاء 14 من حزيران، أن الجيش الأمريكي وضع “السرب 94” الجوي، تحت سلطة القيادة الأمريكية الوسطى (الشرق الأوسط)، لتأمين التفوق الجوي الأمريكي في المنطقة.

وأضافت أن السرب الجوي الذي يضم مقاتلات من نوع “F22” سيؤمن الدعم الجوي لقوات التحالف الدولي المنتشرة في سوريا والعراق.

قال قائد القوات الجوية المركزية الأمريكية، الجنرال مايكل إريك كوريلا، إن “سلوك القوات الروسية غير الآمن وغير المهني ليس ما نتوقعه من قوة جوية محترفة، وإن انتهاكها المنتظم لإجراءات تفادي تضارب المجال الجوي المتفق عليها يزيد من خطر التصعيد أو سوء التقدير”.

يعتبر سرب المقاتلات “94” أحد أقدم أسراب المقاتلات الجوية ومن الأهم في تاريخ أمريكا، بحسب ما عرفت الولايات المتحدة عن السرب عبر موقع قاعدة “لانجلي يوستيس” الجوية الأمريكية.

هذا السرب مكلف بـ”توفير التفوق الجوي للولايات المتحدة والقوات المتحالفة معها من خلال تدمير قوات العدو أو المعدات أو الدفاعات أو المنشآت”.

ويضم مقاتلات جوية من الأكثر تقدمًا في العالم من نوع “F-22A Raptor”، وهي جاهزة للانتشار العالمي كجزء من “الجناح المقاتل الأول”.

وتأسس السرب الجوي “94” في قاعدة كيلي فيلد، بولاية تكساس الأمريكية في 20 من آب 1917، وله تاريخ طويل في الحرب الجوية، بحسب المعلومات التي وفرتها الحكومة الأمريكية حوله

1853