الرئيس مسعود بارزاني يثمن عالياً دور الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في ثورتي أيلول وكولان

الرئيس مسعود بارزاني يثمن عالياً دور الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في ثورتي أيلول وكولان

Jun 10 2023

آرك نيوز.. شارك الرئيس مسعود بارزاني اليوم السبت 10 حزيران 2023, في المؤتمر الثاني عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا في أربيل عاصمة إقليم كوردستان.

رحب الرئيس بارزاني في كلمته بالضيوف وتمنى لهم التوفيق وأن يكون مؤتمرهم ناجحاً وعلى مستوى مطالب الجماهير.

ثمن الرئيس بارزاني دور الحزب الديمقراطي الكردستاني - سوريا في ثورتي أيلول وكولان عالياً, كما ثمن عالياً نضال بيشمركة روج الذين قدموا عشرات الشهداء في سبيل الوطن في الحرب ضد تنظيم "داعش" الإرهابي.

شكر الرئيس مسعود بارزاني, المحاربين القدامى الذين لعبوا دوراً هاماً في الحركة التحررية للشعب الكوردي.

ووجه الرئيس بارزاني التحية للذين اضطروا لمغادرة بلدهم بسبب الأزمة في سوريا قائلاً, "تحية لأولئك الذين لجؤوا للبلدان وأولئك الذين يقيمون هنا في بيتهم", وعبر بارزاني عن أمله في أن تتحسن الظروف للعودة إلى أرض الآباء والأجداد لمواجهة التحديات, وأن يزيدوا من الصداقات والتحالفات.

وأعلن الرئيس مسعود بارزاني عن دعمه لوحدة الصف الكوردي في سوريا قائلاً, " منذ بداية الأحداث في سوريا عام 2011 كنا دائما داعمين لوحدة الصف الكوردي, وعُقد لأجل ذلك ثلاث مؤتمرات في أربيل ودهوك, ولكن العوائق حالت دون تحقيقها, والذين خلقوا العوائق سيدفعون ضريبة أفعالهم"

وأكد الرئيس بارزاني, "ندعمكم دائماً من أجل نضال وطني وقومي حقيقي لخدمة الشعب الكوردي في سوريا".

وفي الختام وجه الرئيس البارزاني تحية لأرواح الذين استشهدوا ظلماً وللمناضلين في المعتقلات.

وانطلقت أعمال المؤتمر الثاني عشر للحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا اليوم في أريبل العاصمة بمشاركة أكثر من 220 عضواً وتستمر ليومين.

836