موسكو.. بيدرسون يبحث العملية السياسية السورية مع المسؤولين الروس

موسكو.. بيدرسون يبحث العملية السياسية السورية مع المسؤولين الروس

Jun 09 2023

آرك نيوز.. بحث مبعوث الأمين العام للأمم المتحدة الخاص إلى سوريا، غير بيدرسن، مع مسؤولين روس في موسكو، العملية السياسية في سوريا.

وذكرت وزارة الخارجية الروسية أن الوزير سيرغي لافروف التقى مع المبعوث الأممي أمس الخميس 8 حزيران 2023، وسبقه لقاء عقد بين بيدرسن ونائب وزير الخارجية الروسي، سيرغي فيرشينين.

قالت المتحدثة باسم الخارجية الروسية، ماريا زاخاروفا، إنه من المقرر تبادل وجهات النظر بشأن مجموعة كاملة من قضايا التسوية في سوريا، مع التركيز على مهام تعزيز العملية السياسية التي يقوم بها السوريون بدعم من الأمم المتحدة، وتقديم المساعدات الإنسانية الشاملة لجميع السوريين المحتاجين.

وقبل لقائه مع لافروف، اجتمع بيدرسن مع نائب وزير الخارجية الروسية، سيرغي فيرشينين، وناقش معه قضايا تسوية الأزمة السورية، مع إيلاء اهتمام خاص لمهام دفع العملية السياسية، مع احترام سيادة واستقلال ووحدة وسلامة أراضي سوريا، على النحو المنصوص في قرار مجلس الأمن 2254".

وأشارت الخارجية الروسية في بيان إلى أنه تم خلال اللقاء النظر في القضايا الملحة المتعلقة بتقديم مساعدات إنسانية شاملة لجميع المحتاجين في سوريا، من أجل التغلب بسرعة على تداعيات كارثة الزلزال، مؤكدة على ضرورة تقديم المساعدات للسوريين من دون تمييز وتسييس، ودون شروط مسبقة، ووفقاً لمبادئ وقواعد القانون الدولي الإنساني.

556