ألمانيا تسعى إلى تسهيل استقطاب المهاجرين من ذوي الكفاءات والمهارات لمواجهة النقص في العمال

ألمانيا تسعى إلى تسهيل استقطاب المهاجرين من ذوي الكفاءات والمهارات لمواجهة النقص في العمال

Jun 05 2023

آرك نيوز.. تسعى الحكومة الألمانية إلى تسهيل استقطاب المهاجرين من ذوي الكفاءات والمهارات وأصحاب المهن الخاصة، لمواجهة النقص في العمّال الذي تعاني منه ألمانيا، منذ سنوات.

بحسب صحيفة "دي فيلت" الألمانية، فإنّ ياسمين فهيمي، رئيسة اتحاد نقابات العمال في ألمانيا (DGB)، تطالب بتسهيلات لاستقطاب المهاجرين وسد الفجوة في حقل العمل.

ودعت "فهيمي" إلى إنشاء مكاتب للهجرة في جميع أنحاء الولايات الألمانية، ووضع قانون جديد للهجرة، واستقطاب الكفاءات، مردفةً: "هذه الخطوات التي يجب على الحكومة الألمانية العمل عليها خلال الفترة الحالية، فعدد العمال في جميع المهن يشهد انخفاضاً واضحاً ويجب على الحكومة تفادي هذه الأزمة".

وأردفت "فهيمي" أنّه "لا يكفي إنشاء الوزارات وهيئات الهجرة الحكومية، نحتاج إلى مكاتب هجرة في البلديات لتقدم الدعم للمهاجرين ولتحسين طرق الاندماج في ألمانيا، على سبيل المثال، تقديم المساعدة للمهاجرين في تعلّم اللغة، والبحث عن مكان مناسب للعيش، والمساعدة في لم شمل العائلات".

وبحسب وزير العمل الألماني، فإنّ أبرز هدف للزيارة هو استقطاب العمالة الماهرة والكفاءات من دول أميركيا الجنوبية، في حين قالت "بربوك": إنّ "الحكومة الألمانية تريد قلب سياسة الهجرة رأساً على عقب، لأن اقتصادنا يحتاج بشكل عاجل إلى مزيد من العمال المهرة".

18486