شرطي مصري يقتل 3 جنود إسرائيليين ويصيب اثنين من عناصر التأمين الإسرائيلية.

شرطي مصري يقتل 3 جنود إسرائيليين ويصيب اثنين من عناصر التأمين الإسرائيلية.

Jun 03 2023

قال المتحدث العسكري باسم الجيش المصري، العقيد أركان حرب غريب عبد الحافظ، إن أحد العناصر الأمنية المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية، قتل ثلاثة وأصاب اثنين من عناصر التأمين الإسرائيلية.
وأضاف في بيان على صفحته الرسمية: فجر اليوم السبت، قام أحد عناصر الأمن المكلفة بتأمين خط الحدود الدولية بمطاردة عناصر تهريب المخدرات، وفي أثناء المطاردة قام فرد الأمن باختراق حاجز التأمين وتبادل إطلاق النيران، ما أدى إلى وفاة 3 أفراد من عناصر التأمين الإسرائيلية وإصابة 2 آخرين، بالإضافة إلى وفاة فرد التأمين المصري في أثناء تبادل إطلاق النيران.
وختم المتحدث العسكري بيانه: جارٍ اتخاذ جميع إجراءات البحث والتفتيش والتأمين للمنطقة، وكذا اتخاذ الإجراءات القانونية حيال الواقعة.

ومن جهتها، كانت وسائل إعلام إسرائيلية كشفت في وقت سابق اليوم، عن اختراق أحد عناصر الشرطة المصرية للحاجز الأمني وإطلاق النيران على جنود إسرائيليين، من دون أن تتضمن الرواية الإسرائيلية، مطاردة لتجار مخدرات.

إذ كان الجيش الإسرائيلي قد أعلن عن تبادل لإطلاق النار وقع بالقرب من الحدود مع مصر اليوم السبت، أدى إلى مقتل 3 جنود.، وأعلن أن جنودا إسرائيليين قتلوا “مهاجما” خلال تبادل إطلاق النار في صحراء النقب.

وقال في بيان “خلال مواجهة مع مهاجم في الأراضي الإسرائيلية (…) رد الجنود بالذخيرة الحية وتمكنوا من تحييده”. وأوضح متحدث عسكري في وقت لاحق أن “المهاجم قتل”.

وقال المتحدث بلسان الجيش الإسرائيلي للإعلام العربي أفيخاي أدرعي عبر حسابه بموقع تويتر اليوم: “خلال اشتباك وتبادل لإطلاق نار مع مخرب داخل الأراضي الإسرائيلية تمكن الجنود والقادة من إطلاق النار عليه وتحييده”.

وفي وقت سابق اليوم، قال موقع “واللا” العبري إن اثنين من جنود الاحتلال أصيبا على الأقل في عملية إطلاق نار وقعت قرب الحدود المصرية الإسرائيلية.

وأضاف الموقع أنه تم إطلاق النار على قوة من الجيش الإسرائيلي، ما أدى إلى وقوع إصابات في صفوف جنود الاحتلال، مضيفا “في هذه المرحلة يقوم الجيش الإسرائيلي بدفع قواته إلى المنطقة وجرى نقل الجرحى إلى مستشفى سوروكا”، بحسب ما نقلت وكالة معا الفلسطينية.

وأفاد بأن الحادث “وقع عند معبر نيتسانا على حدود مصر في منطقة مسؤولية الفرقة 80 التابعة للجيش الإسرائيلي”.

من جانبها قالت صحيفة “يديعوت أحرونوت” العبرية نقلا عن مسؤول عسكري لم تسمه إن “الحادث الذي وقع على الحدود المصرية والذي أصيب فيها شخصان هو حادث أمني”. وأضافت أن “قوة عسكرية إسرائيلية رصدت خلال عمليات تمشيط في المنطقة مسلحا فتح النار تجاهها، فردت على مصدر النيران”. وتابعت الصحيفة: “لم يتضح ما إذا كان المسلح كان على الجانب المصري أو الإسرائيلي من الحدود”.

وقالت إذاعة الجيش الإسرائيلي لاحقا إن “قوات الجيش اشتبكت في ساعات الصباح مع مهربين على الحدود المصرية.. ولا تزال ملابسات الحادث قيد التحقيق”.

هذا وقد صرح مصدران أمنيان مصريان في وقت لاحق، إن مسؤولين من مصر وإسرائيل يجرون اتصالات من أجل التنسيق في تحقيق حول تبادل لإطلاق النار على الحدود بين البلدين.
القدس العربي

14484