ألمانيا.. آخر تطورات قضية المتهم

ألمانيا.. آخر تطورات قضية المتهم " علاء موسى " في محكمة فرانكفورت الإقليمية

May 31 2023

آرك نيوز.. كشف رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية‏ لدى ‏المركز السوري للدراسات والابحاث القانونية‏ عن آخر تطورات قضية المتهم الطبيب ( علاء موسى ) في محكمة فرانكفورت الإقليمية, حيث قال استمر الشاهد م. غ بتاريخ ( 2-5-2023 ) بشهادته للجلسة السابعة على التوالي حيث تحدث عن الشحنات والبرادات التي تنقل الجثث من السجن ورسم صورة توضيحية للسجن.

وقال أنور البني في منشور على صفحته في موقع التواصل الاجتماعي " الفيسبوك ": " وبعدها استمعت المحكمة بجلستين لاحقتين 9 و 11 أيار 2023 لرئيس معهد الطب الشرعي الجنائي الذي أكد كل ما قاله الشهود والضحايا , فقال أن إصابة الشاهد ( م ) هي رصاصة وإن الآثار تبين أن استخراج الرصاصة تم بالطريقة التي شرحها الشاهد ".

وقال رئيس المركز السوري للدراسات والأبحاث القانونية‏ لدى ‏المركز السوري للدراسات والابحاث القانونية:" كما أكد الشاهد أن صور جسم الشاهد ( م.م ) ومعاناة الشاهد ( خ.ط ) هي آثار تعذيب وآثار حروق وأن الأبرة التي حقنها المتهم بالضحية ( ل. م ) هي التي أدت لوفاته.

وأردف أنور البني قائلا: " كما أكد الشاهد أن صورة جثة الضحية ( ل.م ) كما صورها أهله حين استلام الجثة من الأمن السوري تبين ما تعرض له , وناقش كذلك بعض الصور من ملف قيصر وقارنها بما حصل مع الشهود والضحايا فأكد أن الجميع تعرض لنفس آلية التعذيب، الدولاب وقلع الأظافر وغيرها وبالمقارنة أكد معقولية ومطابقة الحقائق التي أدلى بها الشهود والضحايا بما جرى لضحايا صور قيصر".

وجاء في منشور أنور البني:" بتاريخ 16 أيار 2023 أدلت طبيبة بمعهد الطب الشرعي الجنائي قامت بمعاينة الشهود بنفسها حيث أكد أن الآثار على جسم الشهود هي آثار تعذيب وحروق ويتطابق مع شهادتهم . وبعدها بتاريخ 23 أيار شاهدت المحكمة فيديو يتضمن مقابلة الشاهد( م.غ ) مع الآلية الدولية لجمع الأدلة بوجود مترجم وكان من المقرر أن تستمر المحكمة بمشاهدة الفيديو من المترجم يوم الخميس 26 أيار 2023, ولكن تم إلغاء الجلسة ليوم غد الخميس ( 1- 6 – 2023 )

452