61 عاما مضت على انضمام الرئيس بارزاني إلى صفوف قوات البيشمركة الكوردستانية

61 عاما مضت على انضمام الرئيس بارزاني إلى صفوف قوات البيشمركة الكوردستانية

May 20 2023

61 عاما مرت منذ انضمام الرئيس بارزاني لصفوف البيشمركة الكوردستانية وما زال يناضل من أجل حقوق الشعب الكوردي دون توقف وويتفخر دائما كونه بيشمركة

شارك الرئيس بارزاني في مسيرته ضمن صفوف البيشمركة في ثورة أيلول في 20 آذار 1962، وبعد انهيار ثورة أيلول وقيام ثورة گولان / مايو أشرف مباشرة على قوات البيشمركة الكوردستانية وشارك في عدة معارك ضد النظام العراقي السابق " وكما أشار في عدة مناسبات وخلال مسیرته النضالية التي شملت كل المناطق الكوردستانية من زاخو الى بنجوين.

وقال الرئيس بارزاني إنه مندهش للغاية من أن بعض الناس يتوقعون أنه بعد كل هذه السنوات من النضال والبيشمركايةتي، سأتنازل عن قضية قضيت حياتي كلها من أجلها. لطالما أكد الرئيس بارزاني ، طوال مسيرته السياسية وفرد ضمن صفوف البيشمركة ، على أنه من البيشمركة الكوردستانية وهذه الرتبة أعلى من أي منصب آخر ، وقد أكد مرارًا أن 20 آيار ذكرى مشرقة في حياته.

وعندما وصل تنظيم داعش وسيطر على جزء كبير من العراق ، قاد الرئيس بارزاني مرة أخرى بشكل مباشر المعركة ضد أكثر الجماعات الإرهابية وحشية في العالم ، سواء كفرد من البيشمركة وقائد لشعب كوردستان ، وقام بحماية كوردستان وشعبها من الإرهابيين.

بعد استفتاء استقلال كوردستان ، عندما صوت شعب كوردستان للاستقلال ، كانت هناك خطة محلية وإقليمية ودولية لتدمير ومحو تجربة إقليم كوردستان، وفي 16 تشرين الأول / أكتوبر 2017 ، هاجمت القوات العراقية إقليم كوردستان بدعم محلي من جهات عدة حاولت باحتلال إقليم كوردستان بكامله، لكن أمر الرئيس بارزاني حينها بالدفاع عن إقليم كوردستان ومواجهة القوات العراقية وإستطاع إفشال هذه المؤامرة وإفشال أعداء شعب كوردستان مرة أخرى.

كوردستان 24

224