إبراهيم برو:  PYD جعل معبر سيمالكا في خدمة أجندة P*K*K منذ افتتاحه

إبراهيم برو: PYD جعل معبر سيمالكا في خدمة أجندة P*K*K منذ افتتاحه

May 17 2023

آرك نيوز.. أكد عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا أن PYD يستخدم الشعب في كوردستان سوريا كرهينة منذ 10 أعوام, ويستغل معبر سيمالكا لخدمة أجندة P*K*K

في تصريح خاص لمؤسسة آرك الإعلامية قال إبراهيم برو: لتضليل الرأي العام الكوردستاني يربط PYD إغلاق معبر بيشخابور – سيمالكا بموضوع زیارة وفد المجلس الوطني الكوردي في سوريا إلى إقليم كوردستان لحضور صرح بارزاني الوطني.

وأضاف برو: فٌتح معبر بيشخابور - سيمالكا عام 2013 على أساس الشراكة بين المجلس الوطني الكوردي في سوريا و PYD, ولكن الأخیر ومنذ اليوم الأول وحتى الآن تفرد بالسيطرة على المعبر، ولم يلتزم بالاتفاقيات المبرمة, واستبد بالقرار عن طريق قوته العسكرية وبدعم من النظام السوري.

وأكد عضو مكتب العلاقات الخارجية للمجلس الوطني الكوردي في سوريا أن PYD هو المستفید الوحید من المعبر علی كافة الاصعدة, ولم يستفد المجلس الوطني الكوردي في سوريا من المعبر سوى في عبور وفوده السياسية بغرض السفر الى الدول الاوربية والعالمية للدفاع عن حقوق الكورد في سوريا.

وأردف برو قائلا: بسبب سياسة PYD ازداد أعداء الكورد في سوريا والمنطقة, ومن المؤكد أن الوضع في كوردستان سوريا سيصبح أسوأ من الوضع في أفغانستان عند انسحاب القوات الأمريكية من المنطقة.

10157