الأحزاب الكوردستانية تجتمع مع بيريفان أصلان عضو برلمان فيينا

الأحزاب الكوردستانية تجتمع مع بيريفان أصلان عضو برلمان فيينا

May 13 2023

آرك نيوز... اجتمعت الأحزاب الكوردستانية أمس 12.05.2023 في العاصمة النمساوية فيينا مع بيريفان أصلان عضو البرلمان النمساوي سابقآ وعضو برلمان العاصمة فيينا حاليآ.

جاء ذلك لتوحيد الخطاب السياسي الكوردي أمام الرأي العام النمساوي وتقديم المقترحات والآراء لدعم الجالية الكوردية من حيث الاندماج وتنشيط الفعاليات الثقافية والسياسية وفتح آفاق أكبر لسهولة التواصل بين الجالية الكوردية والبرلمان والحكومة النمساوية.

رحبت بيريفان بالحضور وأعربت عن امتنانها باللقاء معهم وتحدثت مطولآ عن الوضع الكوردي الراهن والصعوبات التي تعرقل الكثير من الاستحقاقات وخاصة إن الشعب الكوردي لايملك كيانآ مستقلآ او لوبي يجمع قوته ويفرض إرادته واهتمامها ودعمها للقضية الكوردية في المحافل السياسية التي أفقدتها فرص ومناصب كثيرة بسبب مواقفها حيال الانظمة المحتلة لكوردستان وبسبب العلاقات السياسية والدبلوماسية التي تربط تلك الانظمة بالحكومة النمساوية والتي عرضت حياتها للخطر والملاحقة والتهديد بالقتل لتضطر للعيش سنوات طويلة تحت حماية الأمن النمساوي لحمايتها.

ووعدت بالعمل الجاد لتأمين علاقات جيدة بين الاحزاب الكوردستانية والاحزاب السياسية النمساوية من خلال الكتل الحزبية المتواجدة في البرلمان والتركيز على الكتل البرلمانية التي تحترم حقوق الشعب الكوردي وتسهيل تواصلها مع أبناء الجالية الكوردية وإقامة ندوات ثقافية عن كل أجزاء كوردستان بشكل دوري.

ومن ثم ألقى ممثلو الأحزاب الكوردستانية مداخلاتهم ومقترحاتهم التي أغنت اللقاء وناقش الجميع الكثير من المواضيع معها, منها عامة وبعضها خاصة لبعض أفراد الجالية كما أكد الجميع بالتواصل واللقائات المستمرة.

405