ألمانيا.. المحكمة الإدارية تسرع إجراءات اللجوء
ألمانيا.. المحكمة الإدارية تسرع إجراءات اللجوء

ألمانيا.. المحكمة الإدارية تسرع إجراءات اللجوء

May 09 2023

ذكرت صجيفة "بيلد" الألمانية أنه تم اختصار مدة إجراءات اللجوء أمام محكمة الإدارة في "كارلسروه" خلال العام الماضي إلى حوالي 12 شهرًا من 21 شهرًا في عام 2021.

ويرجع ذلك إلى انخفاض عدد الطلبات وتقليص الإجراءات. تمكنت المحكمة من خفض حجم إجراءات اللجوء بنسبة تقريبًا ثلثًا، حسبما صرح به الرئيس الجديد "كريستيان بول" يوم الجمعة الماضي.

وأضافت الصحيفة "كانت أعداد المتقدمين بطلبات لجوء في العام الماضي قد ارتفعت قليلا بعدما تراجعت في السنوات السابقة. وكانت أهم بلدان المنشأ وفقًا للمحكمة هي سوريا نيجيريا وتركيا والعراق وشمال مقدونيا. في حين انخفض عدد الإجراءات المتعلقة بنيجيريا بشكل ملحوظ مقارنة بالسنوات السابقة، كان هناك زيادة كبيرة في عدد الإجراءات المتعلقة بتركيا والعراق".

وأشارت الصحيفة الى أنه على الرغم من ذلك، قامت المحكمة بإنجاز أقل عدد من الإجراءات في مجال اللجوء في العام الماضي مقارنة بالسنوات السابقة، ويعود ذلك جزئياً إلى إنهاء الإجراءات القديمة التي تستغرق وقتاً وتقليص عدد الموظفين في صفوف القضاة. ومع ذلك، تم تخفيض حجم الإجراءات الجارية في نهاية عام 2022 بنسبة كبيرة مقارنة بنهاية عام 2021 في جميع مجالات المحكمة، وخصوصًا في إجراءات اللجوء بنسبة 31 في المائة.ختمت الصحيفة.

5180