محمد إسماعيل: الراحل أحمد سليمان باقٍ في ذاكرة الشعب الكوردي ومثال ونموذج حي للوفاء والتضحية

محمد إسماعيل: الراحل أحمد سليمان باقٍ في ذاكرة الشعب الكوردي ومثال ونموذج حي للوفاء والتضحية

May 04 2023

آرك نيوز... بدعوة من عائلة الراحل احمد سليمان والحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا اقيمت يوم أمس الأربعاء 03 ايار 2021، اربعينية المناضل احمد سليمان ابو اذاد.

حضر مراسم الاربعينية جمهور غفير و كوادر الحزب الديمقراطي الكوردستاني – سوريا، المجالس المحلية كركي لكي وجل اغا اليا، هيئة رئاسة المجلس الوطني الكوردي، المنظمات الشبابية والنسائية وعدد غفير من اهالي كركي لكي والقرى التابعة .

حيث بدء التأبين بالوقوف دقيقة صمت على روح المرحوم وجميع شهداء الكورد وكوردستان حيث تم قراءة الفاتحة على روحه الطاهرة وبهذه المناسبة القيت عدة كلمات منها:
كلمة الحزب الديمقراطي الكوردستاني - سوريا وكلمة المجلس الوطني الكوردي القاها عضو المكتب السياسي محمد اسماعيل تحدث فيها عن حياة الراحل ونضاله في صفوف الحزب الديمقراطي الكوردستاني -سوريا منذ نعومة اظافره حتى رحيله.

محمد إسماعیل قال عنه: مناضل حقيقي ونموذج للوفاء والتضحية ناضل بكل إخلاص وتفان خدمة للقضية الكوردية, وظل وفيا على نهج البارزاني الخالد حتى أن وافتة المنية.

أضاف أنه سيبقى حيا وخالدا في ذاكرة الشعب الكوردي, وسيبقى والمئات من أمثاله من المناضلين رمزا في تاريخ نضال شعبنا الكوردي ولم يرضخ أبدا ولم يستسلم أمام التحديات.

كلمة عائلة الفقيد القاها صالح جميل شكر فيها جميع الحضور على وفائهم للمرحوم وانهم سائرون على طريق بافي اذاد حتى نيل الكورد حقوقهم.

وفي الختام شكر عريف الحفل فواز علي بدوره الحضور وختمها بعدت ابيات من الشعر تخص المناسبة.

248