بعد تنفيذهم المجزرة... مسلحو جيش الشرقية يهددون المتضامنين مع قضية الشهداء في جنديرس

بعد تنفيذهم المجزرة... مسلحو جيش الشرقية يهددون المتضامنين مع قضية الشهداء في جنديرس

Apr 23 2023

آرك نيوز... ذكرت منظمة حقوق الإنسان في عفرين اليوم 23 نیسان 2023، إن مسلحي جيش الشرقية يهددون المتضامنين مع عوائل الشهداء في جنديرس بريف مدينة عفرين بكوردستان سوريا.

وقالت المنظمة في تقرير لها: تلقى المواطن عماد سليمان من أهالي قرية أغجلة - ناحية جنديرس، التهديد و الوعيد الشديد من قبل المدعو أبو مجد " أحد عناصر ميلشيا جيش الشرقية ، المسيطرين على القرية " بسبب صلة القرابة " صهر " التي تربطه مع عائلة البيشمرك ، كما يتعرض إلى المضايقات بحجة تضامنه مع العائلة مطالباً بالقصاص من الجناة.

وذكرت في تقريرها انتهاكات أخرى جرت بحق الشعب الكوردي في عفرين "داهمت مجموعة من عناصر المكتب الزراعي في ميلشيا جيش الشرقية " أبو أحمد - أبو عدي - أبو وليد " المسيطرين على قرية أغجلة - ناحية جنديرس ، يوم الجمعة بتاريخ 21/04/2023 منزل المواطن رمضان عبد الرحمن ، الذي يقطن بمنزل عمه جميل حاج خليل ، المقيم في ألمانيا ، و ذلك بغرض طرده و توطين المدعو أبو أحمد المسؤول عن المكتب ، و تهديده بالسجن في حال عدم إفراغ المنزل خلال 24 ساعة".

في ناحية شيه "فرض المدعو محمد الجاسم الملقب أبو عمشة ، القيادي في ميلشيا السلطان سليمان شاه العمشات، المسيطرين على قرية قرمتلق - ناحية شيه ، مبلغاً مالياً قدره 2000 دولار أمريكي لقاء إعادة منزل المواطن حنيف عكاش الذي عاد من تركيا قبل أسبوع إلى قريته، علماً بأن العرب بالمنزل قد دمروا الأثاث والديكور العام و سرقوا البعض الآخر" وفقا للمنظمة.

وبعد سيطرة تركيا والفصائل المسلحة على مدينة عفرين ونواحيها وقراها بتاريخ 18 آذار 2023, تستمر الانتهاكات بحق البشر والحجر لعل أبشع الانتهاكات والجرائم هي التي نفذت ليلة نوروز 2023, بحق عائلة بيشمرك في جنديرس راح ضحيتها أربعة شهداء بيج مسلحي جيش الشرقية.



304